قناة أرجنتينية تعلن وفاة ليونيل ميسي

أثارت التغريدة التي أطلقتها الصفحة الرسمية لقناة "فوكس سبورت نورتي" التلفزيونية الأرجنتينية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - والتي احتوت على خبر مثير لبضع ثوانٍ حينما أعلن عن وفاة مهاجم برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي - سخطاً واسعاً لدى جموع عشاق فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.

وكتبت "فوكس سبورت" عبر تويتر: "نوافيكم بخبر حزين جداً.. وفاة ليونيل ميسي بنوبة قلبية حادة.. وتوقفه إثر ذلك عن التنفس خلال حصة تدريبية".

قبل أن تعود "سبورت" لتقول: "نطمأن عشاق ومحبي ميسي وبرشلونة بأن نجمهم المحبوب بخير، ولم يصبه أي أذى، وهو في أفضل حالاته لمواصلة امتاع الجميع بسحره وموهبته".

وعبّرت نخبة كبيرة من عشاق الفريق الكتلوني على صفحات "فيسبوك" و"تويتر" عن سخطهم وغضبهم الشديد إزاء هذه التصريحات التي طالت اللاعب الأفضل بالعالم ،والذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

وقد تبع هذا النبأ آلاف التغريدات والتعليقات من جماهير النادي حيث عبر كل منهم عن شعوره بهذا الخبر المزعج بصورة مختلفة، حيث قام بعضهم بطلب تفسير لما حدث لميسي في حين قام بعضهم بأخذه على أنه فقط من باب الدعابة، في حين شك البعض أن الموقع قد تم اختراقه بفعل فاعل وقام بنشر هذه الأكاذيب.

واستمر هذا الخبر الكارثي على الموقع لمدة دقيقة واحدة تقريباً قبل أن يتم حذفه، إلا أن هذا الوقت الوجيز انتشر وبسرعة البرق عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص "تويتر" ما أدى إلى بث الذعر في صفوف عشاق الفريق الكاتالوني.

هذا ولم تكشف القناة بعد عن سبب هذا الخطأ الفادح الذي ارتكبته بالإعلان المزيف عن وفاة نجم برشلونة، بيد أن بعض المصادر رجح تعرض الموقع الرسمي للقناة للقرصنة من طرف مشجعين موالين لنادي ريال مدريد.