الاتحاد الاسباني يؤكد عدم مشاركة فيا في كأس اوروبا

اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم الثلاثاء في بيان له ان مهاجم برشلونة وصيف بطل الدوري دافيد فيا سيغيب عن كأس اوروبا التي تستضيفها اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو الى الاول من يوليو المقبلين.

وقال الاتحاد الاسباني على موقعه في شبكة الانترنت: "دافيد فيا لا يمكن ان يكون ضمن اللائحة الرسمية لكأس اوروبا" التي سيعلنها المدرب فيسنتي دل بوسكي الاحد مضيفا "بعدما لاحظ فيا من خلال التدريبات الاخيرة بانه لا يحقق التحسن المأمول، تحدث مع دل بوسكي واكد له ان حالته البدنية لن تكون جيدة كما هو منشود على الرغم من رغبته في التواجد مع المنتخب في بولندا واوكرانيا".

وتحدث فيا (30 عاما) عبر الهاتف مع دل بوسكي مباشرة عقب وصول المنتخب الى مدينة شرونتس النمسوية حيث يبدأ معسكره التدريبي حتى 31 مايو الحالي.

ويغيب فيا، افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني (51 هدفا)، عن الملاعب منذ اواخر كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه امام السد القطري في الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاندية في اليابان.

وخضع فيا لعملية جراحية وبذل جهودا كبيرة لاستعادة مستواه والعودة الى الملاعب على امل المشاركة في العرس القاري، دون ان ينجح في مسعاه.

واوضح فيا على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "حاولت حتى اللحظة الاخيرة ان اكون جاهزا لكن ليس بامكاني ان اكون في قمة لياقتي البدنية بنسبة مئة بالمئة. اتصلت بالمدرب لاقول له ذلك. سأواصل العمل من اجل العودة في اسرع وقت ممكن الى صفوف فريقه والمنتخب".

وكان دل بوسكي اعلن الثلاثاء الماضي انه سينتظر حتى الاحد المقبل ليقرر ما اذا كان سيعول على فيا في الكأس القارية على غرار زميل الاخير في الفريق الكاتالوني القائدج المدافع كارليس بويول الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى السبت قبل الماضي ستبعده 6 اسابيع عن الملاعب.

وكان دل بوسكي اعلن ايضا ان حظوظ بويول لا تزال قائمة للمشاركة في كأس اوروبا، لكنه اعترف بصعوبة ذلك.

وكان برشلونة اكد الاسبوع قبل الماضي ان بويول سيغيب عن الملاعب لمدة 6 اسابيع بسبب خضوعه لعملية جراحية بالمنظار في ركبته اليمنى، وقال على موقعه في شبكة الانترنت: "بويول سيغيب بالتأكيد عن المباراة النهائية لكأس اسبانيا (في 25 مايو الحالي امام اتلتيك بلباو) والبطولة الاوروبية".

لكن وامام السرعة التي استعاد بها اللاعب صاحب 99 مباراة دولية، التمارين عقب العملية حيث بدأ الاثنين الماضي تداريب اللياقة العضلية مع احد اعضاء الجهاز الطبي للنادي الكاتالوني، كثرت التكهنات باحتمال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس اوروبا.

وتستهل اسبانيا حملة الدفاع عن لقبها بقمة نارية امام ايطاليا في العاشر من حزيران/يونيو المقبل في غدانسك (بولندا) ضمن المجموعة الثالثة في مباراة ثأرية للاخيرة التي خرجت على يد الاسبان بركلات الترجيح في ربع نهائي النسخة الاخيرة.

وتلعب اسبانيا مباراتها الثانية في 14 منه امام جمهورية ايرلندا، قبل ان تلتقي كرواتيا في 18 منه في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

 

×