دروغبا يؤكد رحيله عن تشلسي

أكد المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا اليوم الثلاثاء رحيله عن صفوف تشلسي سادس الدوري الانكليزي وبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وينتهى عقد دروغبا هذا الموسم وهو انضم الى صفوف الفريق اللندني عام 2004 قادما من مرسيليا الفرنسي.

وقال دروغبا (34 عاما) على موقع النادي اللندني في شبكة الانترنت: "اريد ان اضع حدا للشائعات واؤكد بانني سأترك تشلسي"، مضيفا "لقد كان قرار صعبا بالنسبة الي وانا فخور بما قدمته مع النادي، لقد احرزنا جميع الالقاب الممكنة، لكن الوقت حان لخوض تحد جديد بالنسبة لي".

وحاول دروغبا تمديد عقده مع تشلسي بيد ان المفاوضات فشلت بخصوص مدة التجديد.

واوضح النادي اللندني ان قرار رحيل دروغبا كان معروفا منذ فترة طويلة بيد انه بقي طي الكتمان لعدم زعزعة استقرار المجموعة قبل نهائي المسابقة القارية.

وكان دروغبا بطل فوز تشلسي بالمسابقة القارية لاول مرة في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الالماني السبت الماضي في المباراة النهائية في ميونيخ، وهو ابلغ زملاءه يومها بانه سيترك الفريق اللندني الذي انتهى عقده معه بحسب صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية حيث قال لهم "لن نكون معا الموسم المقبل"، وانهمر بالبكاء، مضيفا "بما اني قررت الرحيل، اريد ان اقول لهم ذلك مباشرة ودون مواربة".

وتابع "اني احضر نفسي لقفزة كبيرة في الفراغ.. في المجهول. قد تكون مغامرة جديدة" دون الاشارة الى وجهته المستقبلة التي ذكرت الصحف الانكليزية انها نادي شنغهاي الصيني حيث يلعب الفرنسي نيكولا انيلكا.

وكان دروغبا سجل هدف التعادل (88) بعد ان تقدم بايرن ميونيخ عبر توماس مولر (83) فارضا وقتا اضافيا تسبب خلاله بركلة جزاء لم ينجح الفريق البافاري في ترجمتها وحسم النتيجة، فيما نجح الدولي العاجي في تسديد ركلة الترجيح الخامسة واهدى تشلسي اللقب الاول في تاريخه بركلات الترجيح 4-3.

وجاءت تصريحات دروغبا غداة تأكيد رئيس تشلسي بروس بوك ان النادي اللندني سيبدأ "هذا الاسبوع" محادثات مع وكيل اعمال المهاجم العاجي، وقال "ديدييه لاعب المباريات الكبيرة وقد اظهر ذلك بالفعل. اعتقد بان المدير التنفيذي رون غورلاي سيجتمع مع وكيل اعماله هذا الاسبوع وسنرى ما سيتم التوصل اليه".

واضاف "يجب ان نعمل ما هو في مصلحة تشلسي، كما يجب ان يعمل ديدييه ما هو في مصلحته، وسنرى الى ماذا ستقود المفاوضات".

ويترك دروغبا تشلسي بسجل رائع فمنذ قدومه الى صفوفه من مرسيليا عام 2004 بعدما دافع في السابق عن الوان لومان وغانغان، احرز مع الفريق اللندني لقب الدوري 3 مرات وكأس انكلترا 4 مرات اخرها قبل اسبوعين على حساب ليفربول، وكأس رابطة الاندية المحترفة مرتين.

وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي سجل خلالها 157 هدفا بينها 34 هدفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني. توج مرتين هدافا للدوري الانكليزي عامي 2007 و2010.

وقال المدير العام لتشلسي رون غورلاي "دروغبا هو اسطورة تشلسي بدون منازع وسيبقى الى الابد عضوا من عائلة النادي اللندني" ملخصا شعور جميع انصار "البلوز".

×