إيجواين على بعد هدف من الأسطورة البرازيلية رونالدو

يسعى المهاجم الأرجنتيني لريال مدريد جونزالو إيجواين إلى التسجيل في مرمى ريال مايوركا غدا الأحد في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني ليعادل رقم الأسطورة البرازيلي رونالدو مع الفريق الملكي.

وسجل إيجواين 103 أهداف في 219 مباراة رسمية مع ريال مدريد، في حين هز رونالدو الشباك في 104 مناسبات خلال 180 مباراة رسمية مع الفريق ذاته.

ورغم أن رونالدو يتفوق بمعدل تهديفي مع ريال مدريد وصل إلى 0.58 هدفا في المباراة مقابل 0.47 لإيجواين، فإن ما يؤخذ في الاعتبار أن الأرجنتيني انضم إلى الفريق الملكي في سن صغيرة (19 عاما) قادما من الدوري المحلي في بلاده.

وعلى النقيض كان رونالدو قد توج بجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين قبل رحيله إلى الريال كما اعتاد التألق في أوروبا سواء في إيطاليا أو إسبانيا.

وبحسب تقرير تنشره صحيفة (أس) الإسبانية السبت، فإن إيجواين كان بوسعه أن يكون هداف ريال مدريد في الليجا هذا الموسم إذا تم تكليفه بتسديد 12 ركلة جزاء لعبها زميله كريستيانو رونالدو، فحينها سيكون رصيده 34 هدفا مقابل 33 للبرتغالي.

ولم يحظ إيجواين على مدار الموسمين الحالي والماضي بفرصة اللعب أساسيا بشكل مستمر إذ وجد منافسة شرسة من الفرنسي كريم بنزيمة، بعكس كريستيانو الذي يعتمد عليه الفريق في كافة المباريات.