اتليتيكو يواجه اتليتيك والانتصار الاسباني مضمون بكأس الدوري الاوروبي

يلتقي اتليتيكو مدريد مع مواطنه اتليتيك بيلباو في نهائي اسباني خالص لكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم مساء اليوم الاربعاء في موسم كادت فيه الفرق الاسبانية ان تهيمن على أرفع بطولتين للاندية في القارة.

وخسر برشلونة وريال مدريد على نحو غير متوقع في قبل نهائي دوري أبطال اوروبا ليتركا اتليتيكو واتليتيك - المتشابهين في الاسم وألوان القميص الحمراء والبيضاء - يتقاسمان الاضواء في بطولة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الأقل شهرة.

وفاز اتليتيكو بالنسخة الأولى لكأس الأندية الاوروبية التي حلت محل كأس الاتحاد الاوروبي عام 2010 بينما يخوض اتليتيك - الذي يشرك فقط لاعبين أصولهم من اقليم الباسك - أول نهائي اوروبي منذ ظهوره الوحيد في 1977.

ويمتلك الفريقان - اللذان يقودهما مدربان ارجنتينيان هما دييجو سيميوني مع اتليتيكو ومارسيلو بيلسا مع اتليتيك - مهاجمين قادرين على جلب الاثارة الى الاستاد الوطني في العاصمة الرومانية.

وسيتطلع اتليتيكو - صاحب أكبر عدد من الأهداف في البطولة هذا الموسم وهو 30 هدفا - الى رادامل فالكاو وادريان لوبيز.

وسجل الكولومبي فالكاو رقما قياسيا في موسم 2010-2011 باحرازه 17 هدفا عندما نال بورتو اللقب بينها هدف الفوز في النهائي على براجا ويتقاسم حاليا صدارة قائمة الهدافين برصيد عشرة أهداف مع كلاس يان هنتيلار مهاجم شالكه. وأحرز لوبيز ثمانية أهداف.

ويسبب مهاجم اتليتيك فرناندو لورينتي ازعاجا الى أي دفاع بينما يمتلك النادي الساحلي لاعبا شابا هو ايكر مونياين الذي يتوقع ان ينتقل الى ناد كبير قريبا.

وقال فالكاو "اتليتيك لا يعتمد على لاعب واحد.. يملكون عدة لاعبين ممتازين وطوال الموسم أظهر هؤلاء أنهم يرتقون لمستوى التوقعات عند الحاجة."

واضاف "لورينتي ومونياين من اللاعبين الممتازين لكننا نفكر في بيلباو كفريق".

 

×