بيكام يتصدر قائمة أغنى الرياضيين في بريطانيا

دفعت نجاحات ديفيد بيكام القائد السابق لمنتخب انجلترا لكرة القدم في الملعب وجاذبيته لدى الرعاة الى تمكنه من جمع ثروة تقدر بنحو 160 مليون جنيه استرليني (259 مليون دولار) وهو ما وضعه على قمة اغنياء الرياضة التي نشرتها صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم الاحد.

وبيكام الذي بلغ الان 37 عاما ويلعب لفريق لوس انجليس جالاكسي الامريكي من 48 لاعب كرة قدم سابق وحالي انضموا الى قائمة أغنى مئة رياضي حالي وسابق في بريطانيا وايرلندا.

ويأمل بيكام المولود في لندن في الانضمام لتشكيلة المنتخب البريطاني الذي سيلعب في الاولمبياد التي ستقام في العاصمة البريطانية هذا الصيف.

كما صنفت صحيفة صنداي تايمز بيكام في المركز العاشر في قائمة أغنى عشرة رياضيين في العالم التي يتصدرها لاعب الجولف الامريكي تايجر وودز والذي يمتلك 538 مليون جنيه استرليني.

ويأتي خلف وودز الالماني مايكل شوماخر متسابق مرسيدس الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ثم مايكل جوردان لاعب كرة السلة السابق.

وتحتل الروسية ماريا شارابوفا صدارة قائمة أغنى رياضيات العالم إذ تبلغ ثروتها 55 مليون جنيه استرليني. وزادت ارباح شارابوفا - مثلما هو الحال مع بيكام - بفضل عروض الازياء المربحة وغيرها من الاعلانات.

وليست كل الشخصيات في القائمة من الاسماء التي تعيش في بريطانيا.

 

×