الريال يتلافى الهزيمة ورباعية ميسي على اسبانيول تجعله هداف الدوري

تلافى ريال مدريد المتوج بطلا وحقق فوزا صعبا على مضيفه غرناطة 2-1 في وقت قاتل، وهز يرشلوزنة شباك جاره اسبانيول برباعية بيضاء للارجنتيني ليونيل ميسي اليوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "لوس كارمينيس"، اهتزت شباك ريال مدريد في وقت مبكر كما جرت العادة بعد هجمة مرتدة وكرة من داخل المنطقة انهاها الارجنتيني فرانكو خارا في شباك الحارس البديل انطونيو آدان (5).

ويبدو ان عدم التفاهم بين خطي الوسط والدفاع اللذين ضما العديد من الاحتياطيين بخلاف الهجوم الذي ضم ابرز اللاعبين، كان وراء خطف الكرة وانهائها في الشباك.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 81 ليحصل على ركلة جزاء نفذها هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح رافعا رصيده الى 45 هدفا في البطولة.

وفي الوقت بدل الضائع اهدى كورتيس النقاط الثلاث للفريق الملكي بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (90+3).

وكان ريال مدريد احرز اللقب الاول منذ 3 مواسم والثاني والثلاثين في تاريخه في المرحلة السابقة اثر فوزه على اتلتيك بلباو 3-صفر.

وفي دربي عاصمة كاتالونيا على ملعب كامب نو، تقدم برشلونة الذي ضمت تشكيلته تغييرات كثيرة، في وقت مبكر اثر حصوله على ركلة حرة تبعد نحو 30 مترا نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي قوسية بيسراه استقرت على يسار مواطنه كريستيان الفاريز (12).

وفي الشوط الثاني، حصل برشلونة على ركلة جزاء تسبب بها كريستيان غوميز من لمسة يد ترجمها ميسي الى هدف ثان (64).

وتابع ميسي تألقه وسجل الهدف الثالث بعد كرة بينية من البرازيلي ادريانو (74) قبل ان يكمل الرباعية من ركلة جزاء ثانية (79) رافعا رصيده الى 50 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وضمن بالتالي لقب هداف البطولة.

واحتاج فالنسيا الى الوقت بدل الضائع لتحقيق فوز صعب وهدف وحيد سجله البرازيلي جوناس (90+2) في مرمى ضيفه فياريال مكنه من الحفاظ على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.

واحتفظ ملقة بالمركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية الام رغم خسارته امام مضيفه اتلتيكو مدريد الذي اصبح خامسا وشبه ضامن لخوض الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بهدف للبرتغالي ايليسيو (41) مقابل هدفين لكوكي (69) وادريان (79).

ويخوض اتلتيكو مدريد، بطل 2010، نهائي مسابقة الدوري الاوروبي مع مواطنه اتلتيك بلباو الذي تعادل اليوم سلبا مع ضيفه خيتافي، في 9 الحالي في بوخارست بعد ان تأهلا على حساب فالنسيا وسبورتينغ لشبونة البرتغالي على التوالي.

وانزل مايوركا ضيفه ليفانتي من المركز الخامس الى السادس بفوزه عليه بهدف وحيد سجله توماس بينيا (54)، فيما سحق اشبيلية ضيفه رايو فايكانو بخمسة اهداف للسنغالي يايا بابكر دياوارا (30 و47 من ضربة رأس) وكالا (43) وخوسيه انطونيو رييس (65) والمالي فريديريك كانوتيه (81) مقابل هدفين لدييغو كوستا (37 من ركلة جزاء و77).

واهدر الالماني بيوتر تروتشوفسكي ركلة جزاء لاشبيلية (18).

وتغلب اوساسونا على ريال سوسييداد 1-صفر سجله بلاديه (14).

وفي صراع الهبوط، ابقى ريال سرقسطة على امله بالهروب اثر فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر صاحب المركز الاخير بهدفين للبرتغالي هيلدر بوستيغا (13) ولافيتا (79) مقابل هدف لكريستيان فرنانديز (11).

وفاز ايضا سبورتينغ خيخون على ضيفه ريال بيتيس 2-1. سجل للفائز سانغوي (13 و55)، وللخاسر مولينا (45+1).

وتأكد هبوط سيبورتينغ خيخون رغم الفوز، وانحصرت هوية الهابط الثالث بين فرق غرناطة (42 نقطة) وفياريال (41) ورايو فايكانو وسرقسطة (40 لكل منهما).

- ترتيب ابرز الهدافين:
- 50 هدفا: الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)
- 45 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)
- 23 هدفا: الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد)
- 22 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)
- 20 هدفا: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)
- 17 هدفا: فرناندو لورينتي (اتلتيك بلباو) وروبرتو سولدادو (فالنسيا)
- 15 هدفا: ميغل بيريز كويستا "ميشو" (رايو فايكانو) والعاجي ارونا كونيه (ليفانتي)
- 14 هدفا: روبن كاسترو (ريال بيتيس)
- 13 هدفا: الفارو نيغريدو (اشبيلية)
- 12 هدفا: الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (خيتافي) والمكسيكي كارلوس فيلا (ريال سوسييداد)
- 11 هدفا: التشيلي اليكسيس سانشيز (برشلونة)
- 10 اهداف: تشافي هرنانديز (برشلونة) ومانو دل مورال (اشبيلية) وراوول غارسيا (اوساسونا) وايمانول اخيريتشي (ريال سوسييداد) والفنزويلي خوسيه روندون (ملقة) والبرازيلي جوناس (فالنسيا) ودييغو كوستا (رايو فايكانو)

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 97 نقطة من 37 مباراة
2- برشلونة 90 من 37
3- فالنسيا 61 من 37
4- ملقة 55 من 37
5- اتلتيكو مدريد 53 من 37

×