هدف روني في مرمى مانشستر سيتي الاجمل في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز

اختير الهدف الذي سجله مهاجم مانشستر يونايتد واين روني في مرمى جاره مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية في شباط/فبراير عام 2011، اجمل هدف منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز قبل 20 موسما في استفتاء شارك فيه اكثر من 300 الف شخص من انصار اللعبة.

وجاء هدف روني بتسديدة اكروباتية رائعة في الدقيقة 77 مستغلا تمريرة متقنة من زميله البرتغالي لويس ناني ليمنح الفوز لفريقه 2-1 ويضعه على السكة الصحيحة لاحراز لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) في الدوري الانكليزي.

وشارك في الاستفتاء انصار اللعبة من مختلف انحاء العالم وقد حصل هدف روني على نسبة 26 في المئة من الاصوات، في حين جاء هدف الهولندي دينيس برغكامب الرائع ايضا لمصلحة فريقه ارسنال في مرمى نيوكاسل في اذار/مارس عام 2002 في المرتبة الثانية وحصد 19 في المئة من الاصوات. اما صاحب ثالث اجمل هدف فكان الفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال في مرمى مانشستر يونايتد في ايلول/سبتمبر عام 2000 وحصل على 15 في المئة من الاصوات.

وقال روني "لقد نشات وانا اشاهد مباريات الدوري الانكليزي الممتاز وبالتالي فان اختياري صاحب افضل هدف في تاريخ الدوري الممتاز يشعرني بالفخر".

وتابع "لقد شاهدت اهدافا رائعة لباولو دي كانيو، الن شيرر، توني يبوا وديفيد بيكهام، وانا فخور ان انافس هؤلاء واحصل على هذه الجائزة. اريد ان اشكر جميع عشاق الكرة الذين صوتوا لي".

×