فيورنتينا يقيل روسي بعد اعتدائه على احد لاعبيه ويعين غيريني بدلا منه

اعلن فيورنتينا عن اقالة مدربه ديليو روسي لاعتدائه على احد لاعبيه، الصربي ادم لياييتش، خلال توجه الاخير الى مقاعد الاحتياط بعد استبداله في الشوط الاول من مباراة فريقه امام نوفارا (2-2) امس الاربعاء في الدوري الايطالي لكرة القدم.

وذكر رئيس فيورنتينا اندريا ديلا فالي انه قرر اقالة روسي لارتكابه "مخالفة فادحة".

وكان روسي استبدل لياييتش بعد 32 دقيقة فقط على انطلاق المباراة حين كان فريقه متخلفا صفر-2 على ارضه لانه لم يكن راضيا على اداء اللاعب الصربي الذي اعرب عن امتعاضه من قرار مدربه من خلال التصفيق له بشكل ساخر، ما دفع الاخير الى التهجم عليه حيث وضع يديه على وجه اللاعب وحاول ضربه قبل ان يتدخل الاداريون واللاعبون من اجل فض الاشكال.

واصبح روسي المدرب التاسع عشر الذي يقال من منصبه منذ انطلاق الدوري الايطالي (رقم قياسي)، علما بانه استلم منصبه في السابع من نوفمبر الماضي خلفا للصربي سينيسا ميهايلوفيتش.

وسيستلم فينشنزو غيريني مهام الاشراف على فيورنتينا خلفا لروسي في المباراتين الاخيرتين بعد ان تمت ترقيته من منصب مدير الفريق.

ويملك غيريني (58 عاما) خبرة طويلة في التدريب اذ سبق له ان اشرف على 14 فريقا، لكن معظمها خارج دوري الدرجة الاولى وهو لم يدرب اي فريق منذ 2006 حين كان مدربا في الدرجة الثالثة مع كاتانزارو.