ريال مدريد يحرز لقب الدوري الاسباني بفوزه على مضيفه بيلباو

أحرز ريال مدريد لقب الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2011-2012 بعد فوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 3-صفر في المرحلة العشرين المؤجلة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء.

وهذا اللقب الاول لريال منذ عام 2008 والثاني والثلاثون في تاريخه.

وضمن ريال اللقب لابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 قبل مرحلتين على نهاية الدوري.

ورفع ريال رصيده الى 91 نقطة مقابل 87 لبرشلونة من 36 مباراة.

على ملعب "سان ماميس"، اهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء مبكرة بعد لمسة يد على خافيير مارتينيز، اذ لعبها ضعيفة صدها الحارس غوركا ايرايزوز (11).

لكن الارجنتيني غونزالو هيغواين عوض بتسديدة رائعة بيمناه بالمقص الايسر لمرمى بلباو، مسحلا هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم في الدوري بعد جملة فنية جميلة بين رونالدو والالماني مسعود اوزيل (16).

وضرب اوزيل مجددا من مسافة قريبة بعد تمريرة مقشرة من رونالدو على الجهة اليمنى ليضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سكة الفوز (19).

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو هدف ريال الثالث بكرة رأسية اثر ركنية من تشابي الونسو، رافعا رصيده الى 44 هدفا في المركز الثاني بترتيب الهدافين (50).

واكمل فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا اخر ثلث ساعة بعشرة لاعبين بعد نيل مارتينيز بطاقته الصفراء الثانية.

ونجح مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو باحراز لقب الدوري في اربع دول مختلفة بعد بورتو (2003 و2004) وتشلسي الانكليزي (2005 و2006)، وانتر ميلان الايطالي (2009 و2010)، واصبح ثالث مدرب يحقق هذا الانجاز النمسوي ارنست هابل والايطالي جوفاني تراباتوني.

واكد ريال اليوم الاربعاء ان احتفالات احرازه لقب الدوري المحلي بحال فوزه على ارض اتلتيك بلباو ستقام غدا الخميس.

وقال مسؤول الاعلام في النادي الملكي ان الموعد سيكون يوم الخميس.

وسيعود ريال من بلباو فجر الخميس الى العاصمة، وسيؤجل بالتالي احتفال الفوز باللقب الى الخميس.

×