الدوري الاسباني: برشلونة يؤجل تتويج ريال موقتا بفوزه على ملقا

أجل برشلونة موقتا تتويج ريال مدريد عندما تغلب على ضيفه ملقة 4-1 في المرحلة العشرين المؤجلة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء.

ورفع برشلونة رصيده الى 87 نقطة من 36 مباراة، مقابل 91 لريال الذي يلعب لاحقا على ارض اتلتيك بلباو.

على ملعب "كامب نو" تصدى القائم الكاتالوني منقذا مرمى الحارس البديل خوسيه بينتو من ركلة حرة جميلة لعبها البرازيلي دودا بيسراه (11).

لكن رد برشلونة جاء قاسيا عبر القائد كارليس بويول بصناعة من الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس اينيستا الذي لعب عرضية لبويول تابعها من مسافة قريبة في الشباك موجها الصفعة الاولى لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني (13).

وعادل الفنزويلي خوسيه روندون عندما خطف كرة عرضية برأسه امام بويول مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (26).

وحصل اينيستا على ركلة جزاء عندما مر عن لاعبين قبل ان يعرقله خيسوس غاميز، فترجمها ميسي في الزاوية اليمنى من مرمى الحارس الكاميروني ادريس كاميني، مستعيدا تقدم فريقه ورافعا رصيده الى 44 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الليغا و66 هذا الموسم ليقترب بفارق هدف من الالماني غيرد مولر صاحب افضل رصيد في القارة الاوروبية في موسم 1972-1973 (35).

وسجل ميسي ركلة الجزاء الثانية في المباراة معادلا رقم مولر ومنفردا بفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد (59).

ودخل ميسي التاريخ مجددا عندما حطم رقم مولر وسجل لكن هذه المرة ليس من نقطة الجزاء بل عندما انفرد اثر تمريرة من اينيستا ومر عن مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس وزرع الهدف الرابع في شياك كاميني مسجلا هدفه السادس والاربعين في الدوري (65).

وعلى رغم محاولات الهولندي البديل رود فان نستلروي بتقليص الفارق، الا ان النتيجة لم تتغير.

وعجز ليفانتي عن استغلال سقوط ملقة، وخسر امام مضيفه ريال سرقسطة الذي يصارع للهرب من الهبوط 1-صفر على ملعب "لا روماريدا" بهدف ايدو اوريول (11).

وخطف المهاجم المكسيكي البديل كارلوس فيلا هدف التعادل في الوقت القاتل من مباراة فريقه ريال سوسييداد ومضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وكان اتلتيكو البادىء بالتسجيل عبر غابي بتسديدة ارضية قوية من خارج منطقة الجزاء (54) قبل ان يطرد في الدقيقة 73، ثم دخل فيلا بدلا من الفرنسي انطوان غريزمان في نهاية المباراة وخطف هدف التعادل في اللحظات القاتلة اثر معمعة على خط المرمى (90+1).

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 50 نقطة وبقي في المركز السادس.

وانتهى دربي الاندلس بين اشبيلية وضيفه ريال بيتيس بفوز الاخير 2-1 في الوقت القاتل على ملعب "رامون سانشيس بيزخوان".

وافتتح الفارو نيغريدو التسجيل لاشبيلية (5) ثم عادل بنات اوركياغا (43) لبيتيس قبل ان يسجل هدف الفوز في اللحظات الاخيرة (90).

وتغلب ريال مايوركا على ضيفه رايو فايكانو 1-صفر بهدف الاوروغوياني تشوري كاسترو (62).

ويلعب لاحقا ايضا فالنسيا مع اوساسونا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 91 نقطة من 35 مباراة
2- برشلونة 87 من 36
3- فالنسيا 55 من 35
4- ملقة 55 من 36
5- ليفانتي 52 من 35

×