كريستيانو رونالدو: هذا الفرق بين غوارديولا ومورينيو!

فجر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لليغا الاسبانية مع ريال مدريد، واحدة من تصريحاته المثيرة للمشاكل، وذلك عندما أكد أن مدربه ومواطنه جوزيه مورينيو هو أفضل مدرب في العالم مهما قيل من قبل أو من بعد.

وفي تصريحات نشرتها وسائل إعلام ايطالية قال رونالدو أن الفرق بين مورينيو وأي مدرب آخر هو كالفرق بين الأرض والسماء، في إشارة للمقارنات الحاصلة بين مورينيو وغريمه المستقيل من تدريب برشلونة مع نهاية الموسم الحالي بيب غوارديولا.

ويرى كريستيانو أن مورينيو هو الأفضل في العالم كونه تمكن من النجاح والفوز في دول وبطولات مختلفة، حيث توج ببطولتي الدوري ودوري الأبطال مع بوردو البرتغالي ثم الدوري والكأس مع تشيلسي الانكليزي ثم الثلاثية التاريخية مع ميلان الايطالي، وها هو قاب قوسين او أدني من إحراز لقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد بعدما أحرز العام الماضي كاس الملك.

وقال رونالدو: "المعيار الحقيقي لأن تكون الأفضل، هو أن تحقق النجاح في كل مكان تذهب إليه".

ومعلوم أن مورينيو أصبح قريبا جدا من أن يكون المدرب الأول الذي يتوج ببطولة الدوري المحلي في أربع دول، حيث سبق له الفوز في البرتغال وإنكلترا وإيطاليا ويحتاج للفوز في واحدة من المباريات الثلاث المتبقة في الليغا مع ريال مدريد ليحسم لقب الدوري الإسباني لصالحه.

ويرى رونالدو أن هذا النجاح هو السبب لكون المدرب الأفضل في العالم، قائلا: "مورينيو مدرب مذهل والبطولات التي فاز بها تقول ذلك، لقد فاز في ك مكان ذهب إليه وهذا ما يجعله الأفضل على الإطلاق".

وتقدم غوارديولا باستقالته من تدريب برشلونة بعد 4 سنوات حقق خلال العديد من الانجازات المبهرة، ويؤكد مقربون منه أنه يتطلع لخوض تجربة جديدة خارج إسبانيا وفي حال حقق النجاح المتوقع فإنه سيثبت أنه مدرب كبير وليس مجرد شخص محظوظ أشرف على تدريب كتيبة عامرة بالنجوم عن طريق الصدفة.

وسبق لمورينيو أن كال المديح للمهاجم البرتغالي قائلا: "رونالدو يتألق في كل مكان وفي كل الأوقات، لا أحب المقارنات بينه وبين الآخرين، ولكنني أقول هذا الموسم أنه أفضل لاعب في العالم، ويتفوق عن الآخرين بمراحل كبيرة".

يشار إلى أن ريال مدريد يلتقي الأربعاء في مباراة مهمة مع اتلتيك بيلباو، وفي حال فوزه يتوج بطلا للدوري الاسباني قبل جولتين على النهاية، في حين أن برشلونة يلتقي مع ملقا في مباراة لا تخلو من صعوبة أيضا وفي حال خسارته يتوج الملكي باللقب بغض النظر عن نتيجته.

 

×