ارسنال يضم الهداف الألماني بودولسكي

أعلن نادي كولون الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين عن توصله لاتفاق مع نادي ارسنال بشأن انتقال مهاجمه الالمانى الدولي لوكاس بودولسكي إلى النادي الإنجليزي. وسينضم بودولسكي إلى ارسنال ابتداء من الموسم المقبل دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وكان انتقال بودولسكي /26 عاما/، الذي انضم إلى كولون في العاشرة من عمره، إلى ارسنال متوقعا في أعقاب أشهر من التكهنات، ليتم اسدال الستار على المسألة برمتها اليوم الاثنين وينضم اللاعب إلى ارسنال ليلحلق بزميله في المنتخب الألماني بير ميرتيساكر.

وقال بودولسكي في بيان له عبر الموقع الرسمي لكولون "الانتقال إلى ارسنال يمنحني فرصة اللعب على المستوى الدولي مع نادي أوروبي كبير". وتابع "القرار ليس ضد مصلحة كولون، ولكنه فرصة رائعة في مسيرتي الكروية".

وأشار "لم يكن القرار سهلا، لأن كولون، الجماهير والمدينة يعنون الكثير بالنسبة لي". وبات في حكم المؤكد أن يشارك بودولسكي، الذي خاض 95 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا، التي تنطلق في الثامن من يونيو.

وسيحتفل بودولسكي المولود في بولندا، بعيد ميلاده السابع والعشرين قبل أربعة ايام على انطلاق يورو 2012. وشارك بودولسكي في 186 مباراة مع كولون محرزا 86 هدفا، بعدما سجل الظهور الأول له في البوندسليجا وهو في الثامنة عشر من عمره، في موسم 2003/2004.

وانتقل اللاعب إلى بايرن ميونيخ في موسم 2006/2007 ولكنه لم يعش أوقاتا ممتعة هناك، ليعود مرة أخرى إلى كولون في 2009. ويصارع كولون رفقة هرتا برلين لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ويحتاج الفريق للفوز على بايرن ميونيخ في اليوم الأخيرة من الموسم، السبت المقبل حتى يضمن الهروب من الهبوط المباشر، رغم أن نتيجة المباراة تعتمد على نتيجة مباراة هرتا برلين مع ضيفه هوفنهايم في اليوم ذاته.

وأوضح بودولسكي "نحتاج إلى استجماع قوتنا وعلينا أن نكون في قمة التركيز على مسألة النجاة في البوندسليجا". وكان عقد بودولسكي مع كولون يمتد لعام أخر، وأراد النادي تمديد العقد، في الوقت الذي أكد فيه كلاوس هورستمان، الرئيس التنفيذي لكولون، أن النادي "يشعر بأسف عميق" على قرار اللاعب بالرحيل.

وتابع "كولون كان مستعدا لتمديد عقد لوكاس بودولسكي على أساس عرض تنافسي، ولكن قرار الانتقال المبكر يقدم تأمينا للتخطيط بالنسبة للموسم المقبل". وأشار "سننتقل خلال هذه الفرصة لإعادة استثمار عائدات صفقة الانتقال في مصلحة فريقنا، وفي سبيل الارتقاء بقطاعات الناشئين لدينا".المقبل دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

 

×