برشلونة يكتسح فايكانو ويؤجل تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني

سينتظر ريال مدريد المتصدر للجولة القادمة على الأقل من أجل التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوز برشلونة صاحب المركز الثاني 7-صفر على مضيفه رايو فايكانو اليوم الاحد.

وبعد يومين من اعلان بيب جوارديولا رحيله عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الحالي سجل الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم هدفين وساهم في صنع اربعة اهداف لحامل اللقب.

وفاز ريال مدريد 3-صفر على ضيفه اشبيلية في وقت سابق اليوم ليظل في الصدارة متقدما بسبع نقاط على غرميه التقليدي قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

ورفع البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد رصيده الى 43 هدفا في الدوري هذا الموسم فيما اضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفين.

ويملك ريال مدريد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 91 نقطة ويستطيع التتويج بلقب الدوري للمرة 32 في تاريخه اذا تغلب على اتليتيك بيلباو يوم الاربعاء القادم بغض النظر عن نتيجة برشلونة امام ضيفه ملقة في نفس الجولة.

وقال بنزيمة في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "فزنا بهذا المباراة وكانت مهمة جدا والان سوف نواصل العمل كي نقترب من لقب الدوري."

واضاف مهاجم منتخب فرنسا "لم نعد نفكر في دوري ابطال اوروبا لذا يجب علينا ضمان الفوز بالدوري."

وعزز ملقة الذي أنفق الكثير من المال على تدعيم صفوفه فرصه في التأهل لدوري ابطال اروربا الموسم المقبل للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على ضيفه بلنسية بهدف دون مقابل سجله اجناسيو كاماتشو.

وطرد الحكم سفيان فغولي لاعب وسط بلنسية الذي خرج من قبل نهائي كأس الاندية الاوروبية يوم الخميس الماضي في الدقيقة 61.

ورفع ملقة الذي يدربه مانويل بليجريني رصيده الى 55 نقطة متساويا مع بلنسية.

واستمر بلنسية في المركز الثالث متقدما على ملقة صاحب المركز الرابع بفضل تفوقه في سجل المواجهات المباشرة.

وأحرز المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو هدفا قرب النهاية ليقود اتليتيكو مدريد للتعادل 2-2 مع مضيفه ريال بيتيس.

ويحتل اتليتيكو تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني المركز الساس برصيد 49 نقطة متقدما بنقطة واحدة على بيلباو صاحب المركز السابع الذي خسر 2-صفر امام مضيفه ريال سرقسطة المتعثر.

وافتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 19 ليرفع رصيده الى 57 هدفا في كافة المسابقات هذا الموسم.

وأحرز بنزيمة هدفين متتاليين في الدقيقتين 48 و52 ليتقدم ريال مدريد 3-صفر وينهار اشبيلية الذي توقف رصيده عند 46 نقطة في المركز التاسع ليواجه خطر الغياب عن البطولات الاوروبية الموسم القادم.

ورفع بنزيمة رصيده الى 20 هدفا في الدوري بفارق هدف واحد وراء زميله الارجنتيني جونزالو هيجوين لتصبح هذه المرة الأولى التي يحرز فيها ثلاثة لاعبين من فريق واحد 20 هدفا او أكثر خلال موسم واحد بالمسابقة.

ويملك رونالدو وبنزيمة وهيجوين 84 هدفا فيما سجل بلنسية 54 هدفا فقط في الدوري هذا الموسم.

وسرعان ما استعاد برشلونة توازنه بعد خروجه المفاجيء من قبل نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي امام تشيلسي الانجليزي واستغل المساحات في خط دفاع فايكانو الذي مال للهجوم.

وأرسل بيدرو تمريرة عرضية ليفتتح ميسي التسجيل لبرشلونة ثم استخلص المهاجم الارجنتيني الكرة ليبدأ هجمة مرتدة جاء منها الهدف الثاني.

ومرر اليكسيس سانشيز كرة عرضية اصطدمت بروبير مدافع فايكانو قبل ان تسكن شباك فريقه بطريق الخطأ ثم أهدى ميسي تمريرة الى المالي سيدو كيتا ليحرز منها الهدف الثالث بعد انطلاقة رائعة قبل نهاية الشوط الاول.

وسدد ميسي كرة ارتدت من العارضة لكن بيدرو تابعها الى داخل الشباك ليضيف الهدف الرابع ثم أحرز تياجو الكانتارا الهدف الخامس بضربة رأس.

وصنع ميسي الهدف السادس الذي أحرزه بيدرو ثم أكمل سباعية برشلونة بنفسه ليرفع رصيده الى 43 هدفا في الدوري و65 هدفا في كافة المسابقات هذا الموسم.

×