ليفانتي يبقي على اماله بدوري الابطال

ابقى ليفانتي على اماله بالحصول على المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على ضيفه غرناطة 3-1 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، استعاد ليفانتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة وضيق الخناق على ملقة بعد ان تخطى عقبة ضيفه غرناطة بثلاثة اهداف للعاجي ارونا كوني (46) وتشافي توريس (72) وفالدو من الرأس الاخضر (83)، مقابل هدف للنيجيري اوديون ايغهالو (67).

ورفع ليفانتي رصيده الى 52 نقطة واصبح رابعا موقتا بانتظار ان يقدم له جاره فالنسيا الثالث خدمة بفوزه على ملقة اليوم الاحد.

يذكر ان ليفانتي يحل ضيفا على ريال سرقسطة الاربعاء المقبل في المرحلة العشرين المؤجلة، فيما يحل ملقة ضيفا على برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب.

واصبح راسينغ سانتاندر "منطقيا" بحكم الهابط الى الدرجة الثانية بعد خسارته الثقيلة امام مضيفه ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي انطوان غريزمان (46 و70) وايمانول اغيريتشي (83).

وفي المقابل، انعش سبورتينغ خيخون حظوظه بمواصلة مشواره في دوري الاضواء بعد عودته من برشلونة بفوز ثمين وكبير على مضيفه اسبانيول بثلاثية نظيفة سجلها ادريان كولونغا (48) والارجنتيني اوسكار تريخو (69) والكرواتي مات بيليتش (79).

وسقط خيتافي على ارضه امام مايوركا بهدف لاليكسيس روانو (90)، مقابل ثلاثة اهداف لفيكتور كاساديسيوس (29) واليخاندرو الفارو (68) والاسرائيلي توميد هيميد (77).

وتعال فياريال مع ضيفه اوساسونا بهدف لبرونو (44) مقابل هدف لراول غارسيا (72)، فرفع الاول رصيده الى 39 نقطة، مقابل 48 للثاني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 88 نقطة من 34 مباراة

2- برشلونة   81 نقطة من 34 مباراة

3- فالنسيا     55 نقطة من 34 مباراة

4- ليفانتي     52 نقطة من 35 مباراة

5- ملقة        52 نقطة من 34 مباراة.