كاتانيا يفرط بنقطتين ثمينتين ونابولي ثالثا موقتا

فرط كاتانيا بنقطتين ثمينتين لسعيه من اجل المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد ان اكتفى بالتعادل مع مضيفه وجاره اللدود باليرمو 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان كاتانيا البادىء بالتسجيل عبر مدافع يوفنتوس السابق نيكولا ليغروتالي (24) الا ان صانع العاب "السيدة العجوز" سابقا ايضا فابريستيو ميكولي ادرك التعادل في بداية الشوط الثاني (47).

وفقد كاتانيا منطقيا حصوله على احد المركزين المؤهلين الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل كونه يتخلف بفارق خمس نقاط عن اودينيزي الخامس وانتر ميلان السادس (52 نقطة لكل منهما).

يذكر ان ايطاليا خسرت مقعدا في دوري ابطال اوروبا لمصلحة المانيا وستمثل بالتالي في المسابقة الاوروبية الام بثلاثة فرق عوضا عن اربعة وبمقعدين فقط في الدوري الاوروبي.

وصار نابولي ثالثا موقتا بتعادله مع مضيفه روما بهدفين للكولومبي خوان زونيغا (48) والاوروغوياني ادينسون كافاني الذي رفع رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (67)، مقابل هدفين للبرازيليين ماركينيو (41) وفابيو سيمبليسيو (88).

ورفع نابولي رصيده الى 55 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على لاتسيو الذي يحل ضيفا على اودينيزي في مهمة صعبة في آخر مباريات المرحلة، فيما صار رصيد روما 51 نقطة وبقي سابعا بفارق 4 نقاط امام كاتانيا.

وفي مباراة ثالثة، تعادل كالياري مع ضيفه كييفو صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس    74 نقطة من 34 مباراة

2- ميلان        71 نقطة من 34 مباراة

3- نابولي       55 نقطة من 35 مباراة

4- لاتسيو       55 نقطة من 34 مباراة

5- اودينيزي    52 نقطة من 34 مباراة

6- انتر ميلان  52 نقطة من  34 مباراة.

×