بييلسا: رحيل جوارديولا عن برشلونة خسارة كبيرة لكرة القدم

وصف المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا المدير الفني لفريق أثلتيك بلباو الإسباني اليوم رحيل زميله جوسيب جوارديولا عن صفوف برشلونة بأنه "خسارة كبيرة لكرة القدم".

وقال بييلسا، تعقيبا على قرار جوارديولا الصادر الجمعة: "انه قرار شخصي ليس لي الحق في تفسيره. ولكنه خسارة كبيرة لأن حضوره أعطى بريقا لهذه الرياضة. ما حققه جوارديولا لن ينسى وعدم استمراره مع برشلونة يعد خسارة بكل المقاييس".

ولم يرغب المدرب العملاق في تقييم التقارير التي أشارت إلى ان اسمه كان مطروحا لقيادة الفريق الكتالوني خلفا لجوارديولا، قبل أن يعلن النادي تعيين مساعده تيتو فيلانوفا مديرا فنيا للبلاوجرانا الموسم المقبل.

وأبرز "إنها تكهنات ولا أتحدث أبدا عن هذه القضايا" نافيا بشكل قاطع أن يكون رحيل جوارديولا "سيؤثر بشكل ما على نهائي كأس الملك بين برشلونة وأثلتيك" يوم 25 مايو المقبل، والتي ستكون المباراة الأخيرة للمدرب الشاب مع البرسا.

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد.

 

×