أنشيلوتي يرحب بتدريب منتخب إيطاليا

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لباريس سان جيرمان عن رغبته في خوض تجربة جديدة بتدريبه منتخب بلاده الأول، دون التطرق لإمكانية رحيله عن النادي الفرنسي.

ورد أنشيلوتي المدير الفني السابق لميلان ويوفنتوس الإيطاليين وتشيلسي الإنكليزي بالموافقة فورا على سؤال لوكالة أنباء أسوشيتد برس" بشأن توليه تدريب "الأتزوري".

وقال أنشيلوتي: "تولي مسؤولية تدريب منتخب تجربة جديدة ومختلفة بالنسبة لي"، ومن المتوقع أن يرحل تشيزاري برانديللي المدير الفني الحالي لإيطاليا عقب انتهاء بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012" ليتولى مسؤولية تدريب إنتر ميلان.

تأتي تصريحات أنشيلوتي بترحيبه بتولي تدريب منتخب بلاده رغم أنه لم يتول مسؤولية سان جيرمان إلا منذ شهور وبالتحديد في ديسمبر الماضي، وينافس مع الفريق حاليا على لقب الدوري الفرنسي الممتاز.

وأضاف المدير الفني السابق لتشيلسي: "هدفي الفوز بالدوري الموسم الحالي، لأننا كنا متصدرين للمسابقة منذ فترة طويلة، لكن تراجعنا للمركز الثاني لن يغير الأمر شئ بالنسبة لتعاقدي عكس ما حدث لي في تشيلسي".

وأوضح أنشيلوتي قائلا: "عندما وقعت عقدي مع تشيلسي كان من ضمن الشروط رحيلي في حال عدم الفوز بالدوري، لذا رحيلي لم يكن مفاجأة".

وحول مستقبله مع سان جيرمان قال أنشيلوتي: "قمنا بتطوير تشكيلة الفريق ككل، المدافعين ولاعبي الوسط والمهاجمين كذلك، وهدفنا تدعيم الصفوف الموسم المقبل بثلاثة أو أربعة لاعبين مميزين".

وكان المدير الفني الإيطالي قد أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي بعد الفشل في التعاقد مع البرازيلي ألكسندر باتو من ميلان والأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي في يناير الماضي.