غوارديولا يهنىء ريال مدريد ب'الفوز واللقب'

هنأ مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا ريال مدريد بالفوز واللقب بعد ان حسم مباراة ال"كلاسيكو" في كامب نو 2-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقال غوارديولا "اهنىء ريال مدريد على فوزه وايضا على لقب الليغا الذي حصلوا عليه من دون شك بعد هذه الامسية"، مضيفا "قدمنا مباراة جيدة ولكن ذلك لم يكن كافيا".

ودافع عن عدم اشراكه جيرار بيكيه فرانشيسك فابريغاس منذ البداية بقوله "لقد اخترت الفريق الذي اعتقدت بأنه الافضل للفوز على ريال مدريد، وعلى كل حال الخاسر يكون دائما على خطأ".

وفاجأ غوارديولا الجميع بالابقاء على فابريغاس وبيكيه وبيدرو رودريغيز وسيدو كيتا على مقاعد البدلاء ودفع بلاعبين تنقصهم الخبرة على غرار كريستيان تيو وتياغو الكانترا اساسيين.

وحسم ريال مدريد امس مباراة ال"كلاسيكو" مع غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو بفوزه عليه 2-1، موسعا الفارق معه الى 7 نقاط قبل 4 مراحل على نهاية الدوري.

وكان الفوز الاول لريال مدريد على برشلونة في كامب نو منذ عام 2007، وايضا الاول له في الدوري على برشلونة بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق بالمناسبة فوزه الثاني على الفريق الكاتالوني في 11 مباراة منذ استلامه الاشراف على ريال في صيف 2010 بعد قيادته انتر ميلان الى لقب دوري ابطال اوروبا، وكان ذلك في نهائي الكأس عام 2011.

واضاف غواردولا "يجب الان ان نتطلع الى الامام، الى مباراة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا مع تشلسي الانكليزي الثلاثاء، فالان اللاعبون في حالة حزن وارهاق، ولكنهم واجهوا ظروفا مشابهة في مسيرتهم وتخطوها".

واوضح "بالطبع مباراتنا مع تشلسي ستحدد الكثير من معالم الموسم بالنسبة لنا، فاما نتخطى تشلسي وندافع عن لقبنا الاوروبي، او سنحصر اهتمامنا بنهائي كأس الملك".

وكان تشلسي فاز على برشلونة 1-صفر الاسبوع الماضي في مباراة الذهاب في لندن.

البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب هدف الفوز لريال مدريد قال بدوره "انه هدف مهم لكن الفريق هو الاهم، امامنا اربع مباريات والفارق مع برشلونة سبع نقاط وبالتالي فاننا في وضع مريح".

وتصدر رونالدو ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 42 هدفا بفارق هدف عن نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.

واوضح لاعب وسط ريال مدريد تشافي الونسو "نتيجة المباراة كانت مهمة جدا لكنها ليست حاسمة، انها خطوة كبيرة نحو اللقب، فالنتيجة مذهلة".

 

×