غوارديولا: اللقب سيذهب الى ريال في حال التعادل او الخسارة

رأى مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا ان اي نتيجة غير الفوز لفريقه على غريمه التقليدي ريال مدريد السبت ستمنح الاخير لقب الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع غوارديولا الذي يحتضن فريقه مباراة السبت في "كامب نو" وهو بحاجة الى الفوز لانه يتخلف بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي، "لقب الدوري في يدي ريال. اذا فاز السبت او خرج بالتعادل حسم امر البطولة. اذا ارادنا المحافظة على امالنا فلا يناسبنا اي شيء سوى الفوز" السبت.

من المؤكد ان ريال مدريد لن يحسم لقب الدوري السبت في حال فوزه في "كامب نو" للمرة الاولى منذ 23 كانون الاول/ديسمبر 2007 (1-صفر حينها سجله البرازيلي جوليو باتيستا) وذلك لانه تبقى هناك اربع مراحل اخرى حتى انتهاء الموسم، لكن النقاط الثلاث التي تساوي ست كونه يواجه ملاحقه المباشر، ستمهد الطريق امامه بشكل كبير لكي يتوج باللقب لاول مرة منذ موسم 2007-2008 بعد الهيمنة الواضحة لرجال المدرب جوسيب غوارديولا في المواسم الثلاثة الماضية.

ورغم اصراره على السعي من اجل تحقيق الفوز، قرر غوارديولا ان يخفف الضغط عن كاهل لاعبيه بتهنئتهم على الموسم الذي قدموه حتى الان بغض النظر عما سيحصل في مباراة السبت، مضيفا "منذ فترة وجيزة كنا متخلفين عن ريال مدريد بفارق 10 نقاط، ووصل الفارق حتى الى 13 (في شباط/فبراير الماضي عندما لعب ريال مباراته قبل برشلونة الذي فاز لاحقا على اتلتيكو مدريد). ان نتمكن من اعادة الحياة لهذه البطولة ان نصمد فهذا امر مميز".

وفي معرض رده على ما يمكن ان يلجأ اليه ريال مدريد في تكتيكه لمباراة اليوم، ان كان سيهاجم مضيفه الكاتالوني او يكتفي بالدفاع من اجل الحصول على التعادل، راهن غوارديولا على الخيار الاول، مضيفا "اعتقد انهم سيأتون الى هنا من اجل الفوز بالمباراة. ساتفاجأ اذا رأوا بان التعادل يكفيهم".

وتحدث غوارديولا عن طريقة لعب النادي الملكي، قائلا "ريال يملك المواهب الكبيرة ان كان في الدفاع او في الهجوم. انهم مشابهون قليلا لفريق تشلسي الذي واجهناه قبل ايام (خسر برشلونة امام تشلسي الانكليزي صفر-1 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا): اقوياء من الناحية البدنية وسريعون في الهجمات المرتدة".

من جهة اخرى، كشف غوارديولا ان الشك يحوم حول مشاركة التشيلي اليكسيس شانشيز في مباراة اليوم، مضيفا "لقد تمرن بشكل منفرد. شعر بالام في بداية التمارين. سنرى، لكن الشك كبير حول مشاركته في المباراة".

وعاد سانشيز من مباراة فريقه مع تشلسي مصابا في فخذه الايمن نتيجة احتكاك بقائد الفريق اللندني جون تيري.

وفي حال لم يتمكن سانشيز من خوض المباراة سيكون البديل بدرو رودريغيز او اسحاق كوينكا، اما من الناحية الدفاعية فاكد غوارديولا انه لم يحسم الامر بشأن الاساسيين في هذا الخط لان جيرار بيكيه لم يتعاف تماما من الاصابة.

 

×