الاتحاد الايطالي يقرر اقامة المرحلة 33 المؤجلة في 24 و25 الحالي

قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين اقامة المرحلة الثالثة والثلاثين التي تأجلت نهاية الاسبوع الماضي بسبب وفاة لاعب ليفورنو من الدرجة الثانية بيار ماريو موروسيني خلال مباراة فريقه امام مضيفه بيسكارا اول من امس السبت، في 24 و25 نيسان/ابريل الحالي.

ويعني قرار الاتحاد الايطالي ان اندية الدرجة الاولى ستخوض 5 مباريات في مدى اسبوعين اعتبارا من السبت المقبل.

وبسبب مباراتي برشلونة الاسباني مع تشلسي الانكليزي الثلاثاء المقبل، وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني الاربعاء في اياب دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ستقام مباراتين من المرحلة الثالثة والثلاثين المؤجلة عشية الثلاثاء وباقي المباريات عشية الاربعاء الذي يصادف يوم عطلة في ايطاليا.

وتنص قوانين الاتحاد الاوروبي على عدم اجراء مباريات البطولات الكبرى مساء اليوم ذاته الذي تقام فيه مباريات المسابقة الاوروبية العريقة.

وستقام المرحلة ال34 السبت المقبل وبعدها المرحلة ال33 بعدما راجت شائعات مفادها اجراء المرحلة ال33 السبت المقبل وبعدها المرحلة ال34، بيد ان الاتحاد الايطالي قرر الابقاء على البرنامج مثلما كانت مقررا في السابق.

ويلعب اتالانتا مع كييفو، وكالياري مع كاتانيا الثلاثاء (30ر18 بالتوقيت المحلي)، وتقام مباريات الاربعاء في الساعة 00ر15 بالتوقيت المحلي.

وقال رئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو ابيبي ان جميع الفرق ستقف دقيقة صمت تكريما لموروسيني.

ودعا رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية جوفاني بيتروتشي باقي الاتحادات الرياضية الى الوقوف دقيقة صمت ايضا قبل انطلاق مسابقاتها المقررة في نهاية الاسبوع الحالي.

وكان الاتحاد الاتحاد الايطالي قرر السبت تأجيل جميع البطولات بينها المرحلة الثالثة والثلاثين من دوري الدرجة الاولى التي كانت مقررة السبت والاحد الماضيين بسبب وفاة موروسيني اثر سقوطه على ارض الملعب اثر مباراة فريقه ضمن الدرجة الثانية.

وسقط موروسيني (25 عاما) على ارضية الملعب في الدقيقة 33 خلال مباراة ليفورنو مع مضيفه بيسكارا وحاول النهوض مجددا لكنه سقط على صدره وتلقى الاسعافات الاولية في عين المكان قبل ان تنقله سيارة اسعاف الى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد انه قلبه توقف قبل الوصول الى الاخير. وتوقفت المباراة بعدما كانت النتيجة 2-صفر لصالح ليفورنو. واصيب اللاعبون والاداريون والجمهور بالذهول بحسب صور التلفزيون الايطالي.

وكان مقررا ان يلعب السبت ميلان مع جنوى، واودينيزي مع انتر ميلان، والاحد نوفارا مع لاتسيو، واتالانتا مع كييفو، وتشيزينا مع يوفنتوس، وليتشي مع نابولي، وباليرمو مع بارما، وسيينا مع بولونيا، وروما مع فيورنتينا، واليوم الاثنين كالياري مع كاتانيا.