احصاءات عن لقاء بايرن وريال مدريد بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم

فيما يلي احصاءات عن لقاء بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني في جولة الذهاب بالدور قبل النهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

- تقابل الفريقان 18 مرة في بطولات الاندية الاوروبية وفاز بايرن عشر مرات مقابل ستة انتصارات لريال مدريد وتعادلا مرتين.

- سجل بايرن 30 هدفا في شباك منافسه مقابل 23 هدفا لريال مدريد.

- خاض بايرن عشر مباريات في البطولة هذا الموسم وحقق سبعة انتصارات وتعادل مرة واحدة مقابل هزيمتين وسجل 22 هدفا واهتزت شباكه سبع مرات.

- لعب ريال مدريد عشر مباريات وحقق تسعة انتصارات وتعادل مرة واحدة دون هزيمة وسجل 32 هدفا واهتزت شباكه ست مرات.

- ماريو جوميز هو هداف بايرن في البطولة هذا الموسم برصيد 11 هدفا مقابل ثمانية اهداف للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد.

- جيروم بواتنج مع اناتولي تيموتشوك هما الأكثر تمثيلا لبايرن في البطولة هذا الموسم برصيد عشر مباريات لكل منهما بالتساوي مع الارجنتيني جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد.

- هذه المرة الخامسة التي يتقابل فيها الفريقان في قبل نهائي البطولة لكن بايرن يتفوق على منافسه بعدما فشل في التأهل للنهائي في مناسبة واحدة فقط.

- وصل بايرن الى قبل نهائي دوري ابطال اوروبا خمس مرات ووصل الى النهائي ثلاث مرات.

- صعد بايرن الى قبل نهائي كأس اوروبا 13 مرة وبلغ النهائي ثماني مرات.

- ظهر ريال مدريد ست مرات في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا وثلاث مرات في النهائي.

- يملك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التأهل الى قبل نهائي كأس اوروبا برصيد 22 مرة كما وصل الى النهائي 12 مرة.

- يتبقى سبعة لاعبين ممن شاركوا في اخر مواجهة بين الفريقين في ميونيخ قبل خمس سنوات وهم فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر ودانييل فان بويتن من بايرن وايكر كاسياس ولاسانا ديارا وجونزالو هيجوين وسيرجيو راموس من ريال مدريد.

- يملك بايرن سجلا رائعا على أرضه في مواجهة ريال مدريد برصيد ثمانية انتصارات مقابل تعادل واحد في تسع مباريات.

- جاء التعادل الوحيد لريال مدريد على ملعب بايرن في دور الستة عشر عام 2004 عندما سجل البرازيلي روبرتو كارلوس هدفا في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

- فاز بايرن بجميع مبارياته الخمس على ملعبه هذا الموسم في دوري أبطال اوروبا وسجل 17 هدفا واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

- حقق بايرن 12 انتصارا في اخر 13 مباراة على أرضه بدوري ابطال اوروبا وخسر مرة واحدة فقط بعد هزيمته 3-2 أمام انترناسيونالي الايطالي في دور الستة عشر الموسم الماضي.

- يملك بايرن سجلا رائعا في مواجهة اندية اسبانيا على أرضه بعدما خسر مرة واحدة في 18 مباراة وكانت امام ديبورتيفو كورونا بنتيجة 3-2 في دور المجموعات في موسم 2002-2003.

- سجل ماريو جوميز مهاجم بايرن 11 هدفا في تسع مباريات شارك فيها هذا الموسم بدوري ابطال اوروبا ليرفع رصيده الى 19 هدفا في اخر 15 مباراة له بالمسابقة.

- فاز يوب هينكس المدرب الحالي لبايرن بدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد عام 1998 وحقق 14 فوزا في 21 مباراة بالبطولة من بينها سبعة انتصارات مع الفريق الالماني ومثلها مع منافسه الاسباني.

- حقق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد 48 انتصارا في 90 مباراة مع اربعة اندية بدوري ابطال اوروبا هي انترناسيونالي الايطالي وبورتو البرتغالي وتشيلسي الانجليزي بالاضافة الى ريال.

- يتصدر الاسكتلندي اليكس فيرجسون قائمة المدربين الاكثر فوزا في دوري أبطال اوروبا برصيد 98 انتصارا ويليه الفرنسي ارسين فينجر في المركز الثاني برصيد 64 فوزا ثم الهولندي لويس فان جال وله 55 انتصارا مقابل 52 فوزا للايطالي كارلو انشيلوتي.

- خسر مورينيو مرة واحدة في 19 مباراة مع ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا وكانت بنتيجة 2-صفر امام برشلونة في الدور قبل النهائي الموسم الماضي.

- كان مورينيو هو مدرب انترناسيونالي عندما تغلب الفريق الايطالي على بايرن في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2010.

- كاد ريال مدريد ان يحقق عشرة انتصارات في نفس العدد من المباريات بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم لكن شباكه اهتزت قرب النهاية عن طريق بونتوس فيرنبلوم ليتعادل 1-1 مع مضيفه تشسكا موسكو الروسي في ذهاب دور الستة عشر.

- لم يخسر ريال مدريد في اخر 11 مباراة له خارج أرضه بدوري ابطال اوروبا وحقق الفريق سبعة انتصارات خلال هذه الفترة.

- لا يملك ريال مدريد سجلا جيدا في المانيا اذ فاز مرة واحدة فقط في 22 مواجهة هناك امام اندية المانية وكان بنتيجة 3-2 على باير ليفركوزن في دوري ابطال اوروبا في موسم 2000-2001.

- خسر ريال مدريد 15 مرة في 22 مباراة خارج أرضه أمام اندية المانية وتلقت شباكه ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة ثماني مرات.

- سجل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ثمانية اهداف فيما بينهما مع ريال مدريد في الدورين السابقين هذا الموسم.

 

×