يونايتد يهزم فيلا برباعية ليتفوق بفارق خمس نقاط على سيتي

استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه سريعا وابتعد مجددا في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه استون فيلا 4-صفر اليوم الاحد على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل يونايتد الى هذه المباراة وهو يسعى الى تعويض الخيبة التي مني بها في المرحلة السابقة امام ويغان اثلتيك (صفر-1) الذي اوقف مسلسل انتصارات "الشياطين الحمر" عند ثمانية على التوالي و11 في 12 مباراة والحق به هزيمته الاولى منذ سقوطه امام نيوكاسل يونايتد (صفر-3) في 4 كانون الثاني/يناير الماضي، ما سمح لملاحقه وجاره اللدود مانشستر سيتي في تقليص الفارق الى 5 نقاط ثم نقطتين بفوزه امس على نوريتش سيتي (6-1).

وتمكن فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي يتواجه مع سيتي في 30 الشهر الحالي، من توسيع الفارق الى 5 نقاط بتخلصه من عقبة استون فيلا الذي لا يزال في دائرة الخطر.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 7 من ركلة جزاء نفذها روني وذلك بعد خطأ داخل المنطقة من كياران كلارك على اشلي يونغ.

وواصل يونايتد افضليته الميدانية وهدد مرمى الحارس الايرلندي شاي غيفن في اكثر من مناسبة عبر روني وداني ويلبيك بشكل خاص الا ان اضطر للانتظار حتى الدقيقة 41 ليعزز تقدمه عبر الاخير مستفيدا من خطأ فادح للمدافعين جيمس كلينز ونايثن بايكر اللذين تركا الكرة القادمة من الجهة اليسرى بعد عرضية من الفرنسي باتريس ايفرا تجنبا لتسجيلها في مرمى فريقهما وظنا منهما بانه لا يوجد اي لاعب خصم في الجهة اليمنى لكن ويلبيك كان متواجدا في المكان المناسب ليتابعها في شباك غيفن الذي يتحمل بدوره مسؤولية الهدف لانه كان بامكانه ان يعترض الكرة لكنه فضل البقاء على خط مرماه.

وفي الشوط الثاني عزز روني تقدم يونايتد وسجل هدفه الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر الاكوادوري انتونيو فالنسيا فسيطر عليها قبل ان يسددها بالجهة الخارجية لقدمه بين ساقي جيمس كولينز والى يمين غيفن (73).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن البديل البرتغالي لويس ناني من اضافة الهدف الرابع بعد لعبة جماعية انتهت بتمريرة متقنة من جوني ايفانز (2+90).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ارسنال مع ويغان.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 82 نقطة من 34 مباراة
2- مانشستر سيتي 77 من 34
3- ارسنال 64 من 33
4- توتنهام 59 من 33
5- نيوكاسل 59 من 33

×