اليوفي يبحث عن استرداد الصدارة في قمة نارية أمام لاتسيو بالمرحلة 32 للكالتشيو

وضع فوز الميلان أمس خارج قواعده على كييفو بهدف النجم الغاني علي سولي مونتاري في اللقاء الذي احتضنه ملعب مارك انتونيو بينتجودي بمدينة فيرونا في افتتاح الجولة الثانية والثلاثون للدوري الإيطالي لكرة القدم واقتناصه قمة المسابقة, وضع فريق يوفنتوس أمام خيار وحيد في لقاء قمة هذه المرحلة أمام لاتسيو روما الذي ينطلق في تمام السابعة إلا ربع مساء اليوم (الأربعاء).

لا بديل عن الفوز, هذا هو الخيار الوحيد لأبناء المدرب انطونيو كونتي في مواجهة ملعب يوفنتوس أرينا أمام لاتسيو الذي يديرها الدولي أنتونيو داماتو.

يدخل فريق يوفنتوس "السيدة العجوز" مواجهة اليوم وفي جعبته 65 نقطة تضعه في المرتبة الثانية بفارق نقطتين خلف "الروسونيري" ويأمل عملاق المسابقة الأول الذي لم يعرف بعد طعم الخسارة في تحقيق فوزه الخامس علي التوالي والثامن عشر هذا الموسم ليغرد في الصدارة مجدداً و يقترب شيئاً فشيئاً من معانقة لقبه الثامن والعشرين بعد سبع مواسم متتالية حرم فيها أنصاره من التباهي بفريقهم أمام أندية الكالتشيو لاسيما عملاقي مدينة الشمال الإنتر والميلان.

وإذا كان اللقاء يمثل أهمية بالغة لأصحاب الأرض من أجل الاستمرار في صراع الفوز باللقب , فإنه لا يقل أهمية للضيوف القادمون من العاصمة روما وفي رصيدهم 54 نقطة تضعهم بشبه أريحية في المركز الثالث في جدول المسابقة التي دانت لهم في مناسبتين,حيث يُدرك العجوز إدواردو ريا وعناصره أن أي تعثر لهم سيخلط الأمور ويعرقل مساعيهم في إنهاء المسابقة في المركز المؤهل لدوري أبطال أوربا في ظل تحفز أودينيزي ونابولي وحتى جارهم اللدود روما.

إذن هو لقاء قمة بكل المقاييس بالنظر إلي ترتيب طرفيه في المسابقة,وهو ثأري في ذات الوقت لزملاء ستيفانو ماوري الذين خسروا لقاء الدور الأول علي الملعب الأولمبي بهدف سجله نجم وسط اليوفي سيموني بيبي.
لقاء أخر هام يقام في نفس التوقيت علي ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية حيث يحل أودينيزي رابع الترتيب برصيد 51 نقطة ضيفاً علي فريق روما الذي يتأخر عنه بمركزين وأربع نقاط ,وهو لقاء يمثل أهمية كبيرة في صراع الناديين الخاص علي المركز الثالث ومعهم فريق نابولي رابع المسابقة برصيد 48 نقطة الذي يستضيف بدوره فريق أتالانتا الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة علي سان باولو بالجنوب الإيطالي.

من جهته يطمح فريق الإنتر سابع الجدول برصيد 45 نقطة في حصد النقطة السابعة مع مدربه الجديد أندريا ستراماتسيوني عندما يلتقي فريق سيينا العاشر برصيد 39 نقطة.
في مواجهات أخري تقام في نفس التوقيت (السابعة إلا ربع بالتوقيت العالمي) يلعب بارما السادس عشر برصيد 35 نقطة مع نوفارا الذي يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 25 نقطة ,ويسعى جنوي الذي جمع 35 نقطة منحته المركز السابع عشر ,يسعى للإجهاز علي تشيزينا صاحب المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وبينما يدخل كاتانيا الثامن برصيد 43 نقطة لقاءه على ملعب أنجيلو ماسيمينو مع ليتشي صاحب المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة بدافع تجاوز خسارته أمام كييفو بعد 8 جولات من الصمود,فإن لقاء ملعب أرتيمو فرانكي بمدينة فلورانسا بين فيورنتينا الخامس عشر برصيد 36 نقطة وضيفه باليرمو صاحب المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة,يمثل لقاء المتناقضين بعد فوز أصحاب الأرض المذهل خارج القواعد الميلان في الجولة السابقة بهدفين لهدف وخسارة الضيوف علي أرضهم أمام اليوفي بهدفين دون رد.

هذا و يشهد ملعب ريناتو دال أرا يوم غد (الخميس) ختام مباريات هذه الجولة بين بولونيا و كالياري في السابعة إلا ربع أيضاً.

×