برشلونة يشدد الضغط على ريال مدريد في الدوري الاسباني

شدد برشلونة ضغطه على غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على ضيفه خيتافي 4-صفر ليضيق الفارق مؤقتا الى نقطة واحدة بانتظار مباراة الفريق الملكي الصعبة خارج ملعبه ضد جاره اتلتيكو مدريد غدا الاربعاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة مقابل 79 لريال مدريد.
وسيطر الفريق الكاتالوني الذي نجح في تقليص الفارق عن ريال مدريد الى نقطة واحدة على مدى شهر بعد ان كان 10 نقاط، على مجريات اللعب تماما وافتتح له التسجيل مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي من اودينيزي الايطالي التسجيل اثر تلقيه كرة من الارجنتيني ليونيل ميسي فراوغ مدافعا على مشارف المنطقة واطلقها بعيدا عن متناول حارس خيتافي (13).
ومرر ميسي كرة بينية رائعة وصلت الى تشافي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لتجتاز خط المرمى ببضعة سنتيمترات كما اثبتت الاعادة البطيئة، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا.
واضاع ميسي كرة مرتدة من حارس خيتافي وسدد الكرة فوق العارضة من مسافة قريبة، قبل ان يجامله سانشيز والمرمى مشرع امامه، بيد ان ميسي سجل هدفا ثانيا رائعا اثر تبادل الكرة مع اندرييس انييستا الذي اعاد اليه الكرة بكعبه ليسدد النجم الارجنتيني بيسراه كرة قوية عانقت الشباك (44).
وعزز ميسي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 39 هدفا متقدما بفارق هدفين عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم استثنائي للاثنين.
وفي الشوط الثاني عزز سانشيز تقدم فريقه بهدف ثالث بكرة راسية اثر كرة عرضية لكوينسا (73)، ثم سرعان ما اضاف بدرو رودريغيز الرابع بعد دقيقتين من كرة راسية ايضا اثر ركلة حرة لميسي.
وتغلب اوساسونا على اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما راوول غارسيا في الدقيقتين 53 و68.
وطرد الحكم لاعبي اسبانيول البرازيلي فيليب كوتينيو (54) والارجنتيني خوان فورلين (82).
وتعادل ريال سوييداد مع ريال بيتيس 1-1. سجل للاول المكسيكي كارلوس فيلا (54)، ولبيتيس روبن كاسترو مارتن (70). واهدر ايمانول اغيريتشي ركلة جزاء لريال سوسييداد في الدقيقة 41.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 79 نقطة من 31 مباراة
2- برشلونة 78 من 32
3- ملقة 50 من 31
4- فالنسيا 49 من 31
5- ليفانتي 48 من 31