روني الباحث مع يونايتد عن اللقب .. يطارد سجل بيست التهديفي

سيضع وين روني السجل التهديفي للراحل جورج بيست نصب عينيه حين يحاول قيادة فريقه مانشستر يونايتد لتشديد قبضته على سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على أرضه في مواجهة كوينز بارك رينجرز يوم الأحد المقبل .

وسيكون بوسع يونايتد المتصدر زيادة الضغط على ملاحقه مانشستر سيتي بتوسيع الفارق بينهما إلى ثماني نقاط قبل أن يلعب سيتي في ضيافة ارسنال في وقت لاحق من نفس اليوم .

ولم يتبق سوى سبع جولات على نهاية الموسم وإن حافظ روني على معدله التهديفي هذا الموسم فالأرجح أنه سيسجل الأهداف الأربعة التي يحتاجها لمعادلة الرقم الذي يحمله بيست ودينيس فيوليت مع يونايتد والبالغ 179 هدفا لكل منهما قبل نهاية هذا الموسم.

وقال روني مهاجم منتخب انجلترا لمجلة انسايد يونايتد الشهرية "بالتأكيد أنا فخور بالاقتراب من بعض عظماء النادي. أتمنى أن أتجاوزهما سريعا."

ويحتل بيست أسطورة ايرلندا الشمالية السابق الذي توفي في 2005 وفيوليت المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي يونايتد عبر العصور وراء دينيس لو (237 هدفا) وبوبي تشارلتون (249 هدفا).

وأضاف روني (26 عاما) الذي سجل بالفعل 28 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم "راجعت السجل وذكرني البعض به جيدا لكني لا أزال أبتعد كثيرا وراء بوبي ودينيس. سيكون أمرا رائعا لو وصلت لرقم بوبي. أتمنى يوما ما أن أتمكن من ذلك."

وتابع "لا يسيطر هذا الأمر علي فهو شيء سيبرز أكثر حين أتوقف عن اللعب."

ويملك روني 21 هدفا في الدوري هذا الموسم ولو سجل هدفين آخرين ضد كوينز بارك رينجرز صاحب المركز السابع عشر في استاد اولد ترافورد فسيزيد الضغط على سيتي الذي تنتظره مهمة صعبة ضد ارسنال صاحب المركز الثالث.

وتوقفت مسيرة سبعة انتصارات متتالية لارسنال في الدوري في الجولة الماضية بخسارته 2-1 أمام كوينز بارك رينجرز ويريد الفريق الذي يدربه ارسين فينجر التعافي أمام سيتي.

وقال ثيو والكوت لاعب ارسنال "أعتقد أن بوسعنا التعامل مع الضغوط حين نواجهها. لدينا شخصية حقيقية في التشكيلة والكثير من اللاعبين القياديين وقائد الفريق.. وهذا يساعد كثيرا."

ويملك ارسنال 58 نقطة متساويا مع غريمه المحلي توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع الذي سيواصل سعيه لاقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال اوروبا للموسم المقبل حين يحل ضيفا على سندرلاند بعد غد السبت (الساعة 1145 بتوقيت جرينتش).

ويتقدم توتنهام بفارق خمس نقاط على تشيلسي الذي يستضيف ويجان اثليتيك قبل الأخير يوم السبت (الساعة 1400 بتوقيت جرينتش).

وسيلعب تشيلسي وتوتنهام يوم الاثنين أمام فولهام ونوريتش سيتي على الترتيب.

وستنطلق الجولة المقبلة غدا الجمعة حين يلعب نيوكاسل يونايتد صاحب المركز السادس والذي يتساوى في النقاط مع تشيلسي في ضيافة سوانسي سيتي (الساعة 1530 بتوقيت جرينتش).

×