إبراهيموفيتش: الآن فهمتك يا مورينيو!

أطلق الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي تصريحا مثيرا للجدل عقب خروج فريقه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد فريقه السابق وحامل اللقب برشلونة، فقال أنه عرف اخيرا تفسيرا لثورة الغضب التي يحملها معه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في كل زيارة الى ملعب كامب نو معقل غريمه الكتالوني.

وحمل التصريح، الذي أدلى به إبرا للتلفزيون السويدي، انتقادا صريحا لأداء الحكم الهولندي بيورن كويبرز الذي أدار مباراة القمة الأوروبية التي انتهت لصالح البرسا 3-1 ليتأهل الى المربع الذهبي، في إشارة الى أن نجاحات البلاوغرانا الأوروبية مرتبطة دوما بمجاملات الحكام.

وأشار مهاجم البرشا السابق الى أن مورينيو كان محقا في شكواه ضد التحكيم في مباراة نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال حين خرج فريقه ريال مدريد (1-3 مجموع المباراتين) وبعد مباراة الاياب في كامب نو التي أثارت ضجة عالمية بسبب قرارات التحكيم المشكوك في صحتها.

واعتبر إبرا أن ركلتي الجزاء اللاتي احتسبتا لبرشلونة في الشوط الأول وسجلهما ليونيل ميسي غير صحيحتين، وأن مورينيو لم يكن يستحق عقوبة الويفا لأن المجاملات التحكيمية للبرشا في كامب نو واضحة وليست في محل للشك.

واتهم إبراهيموفيتش الحكم بإفساد المباراة بعد أن انتزع فريقه التعادل، وذلك باحتسابه ركلة جزاء ثانية للبرشا اثناء توقف الكرة، وهي مخالفة قانونية فادحة، على حد قوله، مؤكدا على أن برشلونة ليس في حاجة لتحيز الحكام لأنه أفضل فريق في العالم.

وفسرت وسائل الاعلام العالمية تصريحات إبراهيموفيتش بأنها مغازلة صريحة لمورينيو ولريال مدريد كي يهما بالتعاقد معه في موسم انتقالات الصيف بعد نجاحاته المبهرة مع الروسونيري على الصعيد المحلي، لا سيما أنه يسعى للثأر ورد الاعتبار من برشلونة ومدربه بيب غوارديولا الذي دخل معه في حرب كلامية شهيرة.

×