الدوري الانجليزي: مان يونايتد يبتعد خمسة نقاط في الصدارة

قاد جناحا مانشستر يونايتد الاكوادوري انطونيو فالنسيا والانكليزي اشلي يونغ فريقهما الى فوز ثمين على بلاكبيرن بتسجيلهما هدفي المباراة في الدقائق العشر الاخيرة ليبتعد فريقهما بفارق خمس نقاط عن جاره مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 76 نقطة مقابل 71 لسيتي الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة الاخد المقبل خارج ملعبه، في حين يستضيف مانشستر يونايتد على ملعب كوينز بارك رينجرز.

واستغل مانشستر تغثر مانشستر سي على ارضه امام سندرلاند 3-3 في مباراة مثيرة السبت الماضي، بافضل طريقة ممكنة وبات في وضع جيد للاحتفاظ بلقبه.

سيطر الشياطين الحمر على مجريات اللعب في نصف الساعة الاول لكن لم تسنح له فرص كثيرة، في المقابل تألق حارس يونايتد الاسباني دافيد دي خيا في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول وابعد ثلاث كرات خطرة ابقت فريقه في المباراة.

وفي الشوط الثاني وازاء العقم الهجومي لمانشستر، اشرك مدرب الاخير اليكس فيرغوسون المهاجم داني ويلبيك ثم ادخل الجناح المخضرم راين غيغز فاشلي يونغ تباعا، وبعد هجمات متواصلة على مرمى بلاكبيرن نجح فالنسيا في تسجيل هدف ولا اروع عندما اخترق المنطقة من الجهة يمنى وسدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس الدولي السابق ديفيد روبنسون (81).

وسرعان ما اضاف يونغ الهدف الثاني عندما تلقى كرة على مشارف المنطقة فسيطر عليها قبل ان يطلقها على يسار الحارس (86).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 76 نقطة من 31 مباراة
2- مانشستر سيتي 71 من 31
3- ارسنال 58 من 31
4- توتنهام 58 من 31
5- تشلسي 53 من 31