الدوري الانجليزي: نيوكاسل يعمق جراح ليفربول وتوتنهام يستعيد نغمة الفوز

عمق نيوكاسل يونايتد جراح ضيفه ليفربول ووجه ضربة قاضية لامال "الحمر" بالمشاركة الاوروبية الموسم بعد ان تغلب عليهم 2-صفر اليوم الاحد على ملعب "سبورتس دايركت ارينا" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ونجح فريق المدرب الن باردو في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم وابقى على حظوظه بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بفضل السنغالي المتألق بابيس سيسيه الذي سجل هدفي المباراة، رافعا رصيده الى 7 اهداف في اخر سبع مباريات، الاول في الدقيقة 19 بكرة رأسية بعد عرضية من الفرنسي حاتم بن عرفة، والثاني في الدقيقة 59 بعد عرضية من مواطنه دمبا با.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 53 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن تشلسي الخامس وخمس نقاط عن ارسنال وتوتنهام الذي اصبح يفصل بينهما فارق الاهداف في المركزين الثالث والرابع على التوالي، وذلك بعد خسارة الاول امام الفريق اللندني الاخر كوينز بارك رينجرز (1-2) امس السبت وفوز الثاني على سوانسي سيتي 3-1 اليوم.

اما ليفربول الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه الاسباني خوسيه رينا في الدقيقة 83 لنطحه جيمس بيرش، فمني بهزيمته الثالثة على التوالي والسادسة في اخر سبع مباريات فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، استعاد توتنهام نغمة الانتصارات التي غابت عنه لخمس مراحل على التوالي، اي منذ فوزه الكبير على نيوكاسل (5-صفر) في 11 شباط/فبراير الماضي، وذلك بتغلبه على ضيفه سوانسي سيتي 3-1 بفضل التوغولي ايمانويل اديبايور.

وافتتج فريق المدرب هاري ريدناب التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة "طائرة" من صانع العابه الهولندي رافايل فان در فارت الذي وصلته الكرة بعد تحولت اليه الكرة من لاعب سوانسي اشلي وليامس الذي حاول اعتراض عرضية الويلزي غاريث بايل.

وفي الشوط الثاني، تمكن سوانسي من ادراك التعادل عندما سدد جو الن الكرة فاردت من الدفاع ثم سقطت امام واين راوتدليدج الذي سيطر عليها بصدره قبل ان يحضرها للايسلندي غيلفي سيغوردسون الذي سددها "طائرة" الى شباك الحارس الاميركي براد فريدل الذي عجز عن صدها بعدما ارتدت من ارض الملعب الى داخل المرمى (58).

لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه في الدقيقة 73 اثر ركلة حرة نفذها فان در فارت الى داخل المنطقة فوصلت الى اديبايور الذي حولها برأسه داخل الشباك، قبل ان يضيف ايضا هدف التعزيز والاطمئنان لفريقه في الدقيقة 86 بكرة رأسية بعد عرضية من البديل ارون لينون، رافعا رصيده الى 13 هدفا في الدوري حتى الان.

×