الدوري الايطالي: كاتانيا يفرض التعادل على ميلان

فرمل كاتانيا مضيفه ميلان المتصدر وحامل اللقب عندما ارغمه على التعادل 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان في طريقه الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع في المباريات التسع الاخيرة في الدوري دون خسارة، عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البرازيلي روبينيو في الشوط الاول، لكن كاتانيا ادرك التعادل في الشوط الثاني مؤكدا عقدته لكبار الكالتشو على ارضه حيث ارغم يوفنتوس وروما على التعادل بنتيجة واحدة 1-1 وتغلب على انتر ميلان ونابولي بنتيجة واحدة ايضا 2-1 وعلى لاتسيو 1-صفر.

واكتفى الفريق اللومباردي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة نقطة موسعا الفارق الى 5 نقاط بينه وبين مطارده المباشر يوفنتوس الذي تنتظره قمة ساخنة امام ضيفه نابولي الرابع غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما عزز كاتانيا موقعه في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

وكانت المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته الحاسمة مع برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-صفر ذهابا).

وكان كاتانيا صاحب اول فرصة في المباراة عندما توغل الارجنتيني غونزالو روبن برغيسيو من الجهة اليمنى وسدد بجوار القائم الايسر (5).

واهدر الدولي الهولندي اوربي ايمانويلسون فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فتلاعب باحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الارجنتيني خوان بابلو كاريثو بيد انه سدد في قدمي الاخير (12)، وانقذ الحارس كاريثو مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ابراهيموفيتش (20).

ورد كاتانيا برأسية لبيرغيسيو مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

ومنح البرازيلي روبينيو التقدم لميلان بعد لعبة مشتركة مع ابراهيموفيتش عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسدد كرة على يمين الحارس كاريثو (34).

وهو الهدف الخامس لروبينيو هذا الموسم.

وكاد الارجنتيني الاخر اليخاندرو غوميز يدرك التعادل لكاتانيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة (37).

وضغط كاتانيا بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفا عبر غوميز بضربة رأسية من مسافة قريبة الغاه الحكم بداعي تسلل مواطنه بيرغيسيو (52).

وكاد برغيسيو يدرك التعادل من ركلة حر مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (55).

ونجح الارجنتيني نيكولا سبولي في ادراك التعادل لكاتانيا مستغلا كرة رأسية للمدافع نيكولا ليغروتاغلي امام المرمى فتابعها بيمناه داخل مرمى ابياتي (57).

واهدر روبينيو فرصة منح التقدم مجددا لميلان عندما تلقى كرة من ابراهيموفيتش فتوغل دلخل المنطقة وراوغ الحارس وسددها زاحفة تخطت خط المرمى قبل انم يبعدها المدافع جيوفاني ماركيزي دون ان يحتسب الحكم هدفا (66).

وواصل ميلان بحثه عن هدف الفوز وكاد يفعلها عبر ابراهيموفيتش من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة ابعدها كاريثو الى ركنية (82).

ويلعب لاحقا بارما مع لاتسيو.

ويلعب غدا ايضا روما مع نوفارا، وبولونيا مع باليرمو، وانتر ميلان مع جنوى، وليتشي مع تشيزينا، وسيينا مع اودينيزي، وكالياري مع اتالانتا، وفيورنتينا مع كييفو.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان 64 نقطة من 30 مباراة
2- يوفنتوس 59 من 29
3- لاتسيو 51 من 29
4- نابولي 48 من 29
5- اودينيزي 48 من 29

×