الدوري الاسباني: برشلونة يقلص الفارق مع ريال مدريد موقتا الى ثلاث نقاط

قلص برشلونة حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى ثلاث نقاط موقتا بعد عودته من جزر الباليار بفوز هام على ريال مايوركا 2-صفر، في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت على ملعب "ايبيروستار".

وحقق برشلونة فوزه السابع على التوالي رافعا رصيده الى 69 نقطة من 29 مباراة مقابل 72 لريال مدريد الذي يستقبل ريال سوسييداد في وقت لاحق.

وافتتح الارجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة من ضربة حرة لعبها من مسافة 25 مترا تجاوزت الدفاع وظهر كان التشيلي اليكسي سانشيس تابعها برأسه من مسافة قريبة، معززا صدارته لترتيب الهدافين مع 35 هدفا بفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد (25).

وكان ميسي اصبح افضل هداف في تاريخ ناديه بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا) على الاسطورة سيزار رودريغيز، وذلك بعد ان سجل هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات خلال اللقاء الاخير الذي فاز به بطل اوروبا على ضيفه غرناطة 5-3 في الدوري.

وكاد سانشيس يسجل الهدف الثاني لكنه تسديدته المرتدة من الدفاع هبطت على العارضة (33)، لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الكاتالوني.

© اف ب
سانشيز يسجل في مرمى مايوركا
© اف ب خايمي رينا

وفي الشوط الثاني نال لاعب الوسط تياغو الكانتارا بطاقة صفراء ثانية للمسه الكرة بيده (57)، لكن هذا لم يمنع ميسي من ممارسة هوايته المعهودة لكن هذه المرة من تسديدة بالغة الخطورة ارتدت الى المدافع جيرار بيكيه الذي اودعها الشباك (79).

ويلعب في وقت لاحق خيتافي مع فالنسيا.

ويلعب الاحد ريال سرقسطة مع اتلتيكو مدريد، وليفانتي مع اوساسونا، واسبانيول مع ملقة، واتلتيك بلباو مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع فياريال، وريال بيتيس مع راسينغ سانتاندر، والاثنين غرناطة مع اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 28 مباراة

2- برشلونة 69 من 29

3- فالنسيا 47

4- ليفانتي 44

5- ملقة 44

×