الدوري الانجليزي: دربي لندني سلبي بين تشلسي وتوتنهام

انتهى الدربي اللندني بين تشلسي وضيفه توتنهام في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم على ملعب "ستامفورد بريدج" من دون اهداف اليوم السبت.

ويتنازع الفريقان على المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، فرفع توتنهام رصيده الى 55 نقطة في المركز الرابع، وتشلسي الى 50 نقطة في المركز الخامس.

وكان توتنهام في مأمن عندما تقدم على ارسنال (الثالث راهنا) بفارق 11 نقطة قبل 4 اسابيع لكن خسارته 3 مباريات وتعادله في واحدة جعل ارسنال يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة ويفقد بالتالي مركزه الثالث.

وعاد قلب دفاع تشلسي جون تيري الى تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي فضل اشراك المهاجم العاجي ديدييه دروغبا اساسيا بدلا من الاسباني فرناندو توريس.

وكان تشلسي الطرف الافضل في الشوط الاول، لكن حارسه التشيكي بيتر تشيك انقذ كرة خطيرة في الوقت الضائع من الهولندي رافايل فان در فارت الذي لم يكن محظوظا بتدخل جديد من الظهير اشلي كول فشتت الاخير الكرة ببراعة لتصل الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي سددها برأسه فوق العارضة من مسافة قريبة (45+1).

ومن ركلة حرة سددها الاسباني خوان ماتا، صد قائم توتنهام الكرة حارما تشلسي من افتتاح التسجيل (72).

وسدد مدافع توتنهام الفرنسي وليام غالاس كرة رأسية علت عارضة فريقه السابق (78)، سدد بعدها دروغبا مباشرة على الحارس الاميركي براد فريدل (79).

وانفرد اديبايور وتجاوز الحارس تشيك لكن غاري كاهيل بتغطية رائعة انقذ فريقه من هدف محقق عندما ابعد الكرة الى ركنية (79).

ومن الركنية التالية، لعب الويلزي غاريث بايل رأسية انفجرت في عارضة تشلسي التي انقذت المضيف من هدف محقق (80)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من ركلة حرة صدها تشيك ببراعة (90+4) لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويعجز توتنهام عن تحقيق الفوز في اخر 5 مباريات في الدوري.

ويلتقي في وقت لاحق ارسنال مع استون فيلا، وبولتون مع بلاكبيرن روفرز، وليفربول مع ويغان، ونوريتش مع ولفرهامبتون، وسندرلاند مع كوينز بارك رينجرز، وسوانزي مع ايفرتون، وستوك مع مانشستر سيتي.

ويلعب الاحد وست بروميتش مع نيوكاسل، والاثنين مانشستر يونايتد حامل اللقب مع فولهام.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 70 نقطة من 29 مباراة
2- مانشستر سيتي 69 من 29
3- ارسنال 55 من 29
4- توتنهام 55 من 30
5- تشلسي 50 من 30

×