ريدناب : ابراموفيتش لا يعرف من انا

يبدو رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم معجبا بهاري ريدناب رغم ان مدرب توتنهام هوتسبير يقول إن الملياردير الروسي لا يعرفه.

وسيتوجه ريدناب بصحبة فريقه لمواجهة تشيلسي اليوم السبت حيث سيسعى اصحاب الارض للتقدم للمركز الرابع في جدول المسابقة وهو مركز غريب على الفريق في هذه المرحلة من الموسم منذ شراء ابراموفيتش للنادي عام 2003. واحرز تشيلسي خلال تلك الفترة لقب الدوري الانجليزي الممتاز ثلاث مرات.

وروبرتو دي ماتيو هو ثامن مدرب يتولى تدريب تشيلسي في تسع سنوات ويمثل المدرب الايطالي بديلا مؤقتا فقط عقب اقالة اندريه فيلاس بواش في وقت سابق هذا الشهر.

وقال ريدناب للصحفيين اليوم الجمعة "ابراموفيتش شخص مهووس بكرة القدم. شاهدت هذا الرجل وهو لن يقبل بأي شيء سوى الفوز.. فهو يعشق الانتصار."

واضاف "جلست بالقرب منه في ذلك اليوم (أمام نابولي). كان بامكاني ان ارى انه ليس من نوعية رؤوساء الاندية الذين ليس لهم اهتمام بكرة القدم."

وتابع "انه يحضر باستمرار ولا يغيب عن اي مباراة. اذا كان قد قال ذلك... فانني اعتقد انه يرجع لعدم معرفته بي."

وتعرض ابراموفيتش لانتقادات بسبب تخلصه المستمر من المدربين خاصة بعد طريقة تعامله مع كارلو انشيلوتي الذي انفصل عن النادي في نهاية الموسم الماضي عقب عام واحد من انتزاعه لقب الدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي.

ويعتقد ريدناب ان جماهير تشيلسي ستشكر المالك الروسي مجددا الموسم المقبل عندما ينفق المزيد من الأموال لتحديث التشكيلة التي لم تحقق المرجو منها هذا الموسم.

وبسؤاله عما اذا كانت معاناة تشيلسي صاحب المركز الخامس يمكن ان ترجع لافتقار ابراموفيتش للصبر على مدربيه دافع ريدناب عن المالك الروسي.

وقال ريدناب الذي يأمل ان يوسع فريقه الذي يحتل المركز الرابع الفارق بينه وبين تشيلسي الى ثماني نقاط اليوم السبت "سينفق تشيلسي بقوة الصيف المقبل وسينافس على اللقب ثانية الموسم القادم."

واضاف "قام انشيلوتي بعمل جيد معهم. احب هذا الرجل فهو شخص ناجح بشدة الا ان النادي قام بتغيير بعض الأمور حيث تم الدفع ببعض اللاعبين الجدد رغم انهم لم يصلوا الى المستوى المرجو منهم."

وتابع في اشارة الى مباراة تشيلسي أمام بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا هذا الأسبوع "انه (ابراموفيتش) لن يقبل بالمنافسة على المركز الرابع (في الدوري الانجليزي). تذكر انه لا يزال ينافس في دوري أبطال اوروبا."

ولم يفز توتنهام في ستامفورد بريدج منذ عام 1990 الا ان ريدناب قال إن هذا الأمر لا يقلق لاعبيه.

×