لاعب بولتون فابريس توفي فعليا لأكثر من ساعة قبل العودة للحياة

يواصل لاعب بولتون الانكليزي تماثلة للشفاء من ازمة قلبية عنيفة السبت الماضي، بحسب ما اعلن طبيب الفريق اليوم الاربعاء في لندن.

وقال جوناثان توبين طبيب بولتون: "انا سعيد للقول ان مؤشرات التعافي قد استمرت، ذهبت لرؤية فابريس مساء امس (الثلاثاء). عندما دخلت قال لي: "مرحبا دكتور". سألته عن حالته، فقال لي "جيدة".

واضاف توبين ان موامبا سأله عما حصل له: "شرحت له ماذا حصل، هذا هو النوع من التواصل الذي جرى بيني وبين فابريس".

ونظرا للاخبار الجيدة، قرر نادي بولتون خوض مباراته المقبلة في الدوري الانكليزي لكرة القدم مع بلاكبيرن السبت المقبل الساعة 15 بتوقيت غرينيتش كما كان مقررا، كما تم تعيين موعد لمباراة ربع نهائي الكأس بين بولتون وتوتنهام التي توقفت في الدقيقة 42 بعد انهيار موامبا وسقوطه على الارض مصابا بازمة قلبية عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل 1-1، بحيث ستعاد على ملعب "وايت هارت لاين" يوم الثلاثاء المقبل.

من جهة اخرى، كشف توبين بعد الازمة التي تعرض لها ان موامبا "توفي فعليا" لاكثر من ساعة، قبل انقاذ حياته، وقال ان قلب اللاعب توقف لمدة 48 دقيقة قبل وصوله الى المستشفى ولمدة نصف ساعة بعد قدومه، اي بمجموع 78 دقيقة.

وقال توبين: "في الواقع كان ميتا في ذلك الوقت، كان قلب فابريس في حالة توقف حيث يظهر القلب الكثير من النشاط الكهربائي لكن بدون اي نشاط عضلي".