كأس انكلترا: تشلسي يواصل نتائجه الجيدة مع دي ماتيو ويبلغ نصف النهائي مع ليفربول

واصل تشلسي عروضه الجيدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو وحقق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادته وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الاولى 5-2 اليوم الاحد على ملعب "ستامفورد بريدج".

وكان تشلسي خاض مباراته الاولى مع دي ماتيو الذي رقي من منصب مساعد المدرب الى المدرب الموقت للفريق خلفا للبرتغالي اندريه فياش-بواش الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة امام وست بروميتش البيون (صفر-1) في اوائل الشهر الحالي، في هذه المسابقة بالذات عندما تغلب على برمنغهام سيتي من الدرجة الاولى (2-صفر) في مباراة معادة، قبل ان يفوز على ستوك سيتي (1-صفر) في الدوري ثم يعود من بعيد امام نابولي الايطالي ويتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بالفوز عليه 4-1 في اياب ثمن النهائي بعد ان خسر امامه ذهابا 1-3.

واضاف الفريق اللندني اليوم فوزا رابعا على التوالي بقيادة دي ماتيو الذي دافع عن الوان تشلسي بين 1996 و2002، علما بان الاشراف على فريق ال"بلوز" يشكل التجربة التدريبية الثالثة للاعب لاتسيو والمنتخب الايطالي سابقا اذ اشرف على الفريقين الانكليزيين الاخرين ميلتون كينيس دونز (2008-2009) ووست بروميتش البيون (2009-2011) الذي صعد الى الدوري الممتاز في موسمه الاول معه قبل ان يقيله في الخامس من شباط/فبراير 2011 بسبب فوزه بمباراة واحدة من اصل 10 خلال تلك الفترة.

ويدين تشلسي الذي يستعد لمواجهة مانشستر سيتي الاربعاء المقبل في قمة المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي والذي وقع مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بتأهله الى نصف النهائي الى الاسباني فرناندو توريس الذي سجل ثنائية ومرر كرة هدفين.

وجاء الهدفان الاولان في غضون 6 دقائق، الاول اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني خوان ماتا وحولها غاري كاهيل برأسه داخل شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بعدما سبق ويس مورغان اليها (12)، والثانية بعد تمريرة عرضية من توريس وصلت الى العاجي سالومون كالو فاودعها الشباك (18).

© اف ب
لاعبو تشلسي يحتفلون بعد تسجيل الهدف الخامس
© اف ب ميغل مدينا

واضاف توريس بنفسه الثالث بعدما وصلته الكرة من عرضية للبرتغالي راوول ميريليش فسيطر عليها بقدم ثم اطلقها باخرى داخل الشباك (67)، ثم الرابع قبل 5 دقائق على النهاية برأسة بعد ركنية من ميريليش مسجلا هدفه السادس هذا الموسم في جميع المسابقات، وذلك بعد ان قلص ليستر الفارق بهدف لجيرماين بيكفورد سجله في الدقيقة 77 بعدما تابع تسديدة لزميله نيل دانز ارتدت من الحارس التشيكي بتر تشيك ثم القائم قبل ان تصل الى بيكفورد.

ونجح ليستر في تقليص الفارق الى هدفين في الدقيقة 88 بكرة صاروخية بعيدة من بن مارشال، لكن ميريليش اعاده الى ثلاثة اهداف بعد تمريرة من نجم اللقاء توريس (90).

وضرب تشلسي موعدا في دور الاربعة الذي تقام مباراته على ملعب "ويمبلي" في 14 و15 الشهر المقبل، مع الفائز من مواجهة جاره توتنهام وضيفه بولتون اللذين توقفت مباراتهما امس السبت والنتيجة 1-1 وذلك بسبب فقدان لاعب الاخير فابريس موامبا الوعي وهو ما زال في حالة حرجة في وحدة العناية الفائقة.

يذكر ان تشلسي كان توج بلقب هذه المسابقة للمرة الاخيرة عام 2010 حين رفع رصيده فيها الى 6 القاب بفوزه في النهائي على مانشستر يونايتد 1-صفر بعد التمديد.

وعلى ملعب "انفيلد"، واصل ليفربول سعيه لاضافة لقب مسابقة الكأس الى كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة التي توج بها نهاية الشهر الماضي بفوزه على سوانسي سيتي بركلات الترجيح بعد التمديد، وبلغ دور الاربعة بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للاوروغوياني لويس سواريز (23) وستيوارت داونينغ (56)، مقابل هدف لمهاجمه السابق بيتر كراوتش (27).

ويلتقي ليفربول الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2006 حين تغلب على وست هام بركلات الترجيح والثامن في تاريخه، في نصف النهائي مع الفائز من المباراة المعادة بين ايفرتون وسندرلاند اللذين تعادلا امس 1-1.

×