الدوري الايطالي: ميلان يوسع الفارق موقتا مع يوفنتوس الى 7 نقاط

وسع ميلان حامل اللقب الفارق مع وصيفه يوفنتوس موقتا الى 7 نقاط عندما عاد من ملعب مضيفه بارما "اينيو تارديني" بثلاث نقاط ثمينة اثر فوزه عليه 2-صفر، اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والفوز هو الثالث على التوالي والسادس في اخر 7 مباريات لميلان الذي سيواجه برشلونة الاسباني في قمة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، فرفع رصيده الى 60 نقطة من 28 مباراة مقابل 53 لفريق السيدة العجوز الذي يواجه فيورنتينا في وقت لاحق.

وسعى فريق المدرب ماسيميليانو اليغري جاهدا لكي يستفيد من الوضع المهزوز لمضيفه بارما الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة، وتأكيد تفوقه عليه بعد ان هزمه في المباريات الثلاث الاخيرة التي جمعتهما.

وغاب عن تشكيلة اليغري المدافعون الفرنسي فيليب مكسيس واليساندرو نستا واينياسيو اباتي، والمهاجمان البرازيلي روبينيو والكسندر باتو.

وهذه المباراة ال42 بين الفريقين في الدوري، ففاز بارما 10 مرات وميلان 22 مرة.

وحصل ميلان تحت انظار مالكه ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، على ركلة جزاء مبكرة عندما عكس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش برأسه كرة عرضية داخل المنطقة سددها طائرة الهولندي اوربي ايمانويلسون فارتدت من يد المدافع كريستيان تساكاردو.

ونفذ ابراهيموفيتش بنجاح ركلة الجزاء ارضية مسجلا هدفه العشرين هذا الموسم ومعززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدفين عن انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي (18).

ونفذ ابراهيموفيتش الذي ارهق دفاع بارما في الشوط الاول، ركلة حرة صدها الحارس انطونيو ميرانتي فوصلت الكرة الى ايمانويلسون الذي اهدر من مسافة قريبة امام المرمى (20).

وكاد مدافع ميلان الايطالي من اصل برازيلي تياغو سيلفا يسجل عن طريق الخطأ اذ ارتدت كرته من العارضة (41)، ورد ابراهيموفيتش بسرعة من هجمة مرتدة ابعدها الحارس عن حافة منطقة الجزاء (42)، ثم سدد الغاني سولي علي مونتاري كرة بجانب القائم الايسر (42) قبل ان ينهي مهاجم ميلان الشاب ستيفان الشعراواي الشوط الاول بكرة مرتدة من القائم (45+2).

وضمن ميلان فوزه مطلع الشوط الثاني عندما استلم ايمانويلسون الذي لعب بدلا من الغاني المصاب كيفن برنس بواتينغ، الكرة من ابراهيموفيتش فاخترق المنطقة وتلاعب بالحارس بذكاء قبل ان يسجل في المرمى الخالي هدف ميلان الثاني (55).

ويلعب غدا الاحد كالياري مع تشيزينا وبولونيا مع كييفو، وانتر ميلان مع اتالانتا، وليتشي مع باليرمو، وسيينا مع نوفارا، وكاتانيا مع لاتسيو، واودينيزي مع نابولي، والاثنين روما مع جنوى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 60 نقطة من 28 مباراة

2- يوفنتوس 53 من 27

3- لاتسيو 48 من 27

4- نابولي 46 من 27

5- اودينيزي 46 من 27