إيفرتون يستضيف سندرلاند و توتنهام مع بولتون في دور الثمانية لكأس الإتحاد الإنجليزي

في أول لقاءين بدور الثمانية لكأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم يستضيف فريق إيفرتون نظيره سندرلاند في الواحدة إلا ربع بتوقيت جرينتش ، فيما يواجه توتنهام هوتسبير فريق بولتون واندورز في الخامسة و النصف.

فريق إيفرتون الذي حقق لقب البطولة في خمس مناسبات يستضيف في معقله جوديسون بارك فريق سندرلاند الذي تذوق حلاوة اللقب في مناسبتين.

عريق مدينة ليفربول الذي يقوده المدرب الإسكوتلندي ديفيد مويس يأمل في مواصلة مسيرته في البطولة بعد أن تمكن من بلوغ هذا الدور عقب فوزه في دور الستة عشر علي بلاكبول من الدرجة الأولي بهدفين دون رد.

أما سندرلاند الذي أطاح بالعملاق اللندني أرسنال في الدور السابق وهزمه بهدفين دون مقابل ،فيأمل مع مديره الفني الأيرلندي الشمالي مارتن أونيل في تجاوز هذه العقبة في مسعاه نحو بلوغ نهائي البطولة.

كان أخر لقاء جمع الفريقين في هذه البطولة قد انتهي بفوز إيفرتون بثلاثية دون مقابل في الدور الرابع لنسخة 2004/ 2005.

في لقاء أخر ضمن هذا الدور يبدو فريق توتنهام هوتسبير الأقرب لبلوغ الدور قبل النهائي عندما يواجه بولتون واندورز علي ملعب وايت هارت لين في العاصمة لندن.

الفريق اللندني الذي يقوده الخبير هاري ريدناب تمكن من بلوغ هذا الدور بعد أن تجاوز فريق ستيفندج في لقاء الإعادة (3- 1) ويطمح خلال هذه المواجهة في التقدم نحو البطولة التي سبق له إحرازها 8 مرات.

أما بولتون الذي نجح في تخطي فريق ميلوال خارج أرضه في الدور السابق بهدفين فيطمع تحت قيادة مديره الفني الأيرلندي أوين كويل في العودة ببطاقة التأهل لقبل النهائي في البطولة التي أحرزها 4 مرات.

كان "السبيرز" قد تمكن من اكتساح بولتون برباعية دون رد في أخر لقاء جمع الفريقين في دور الستة عشر لنسخة 2009/2010.

الجدير بالذكر أن اللقاءين الأخيرين في هذه الجولة يقامان غداً (الأحد) حيث يواجه تشيلسي فريق ليستر سيتي و يستضيف ليفربول فريق ستوك سيتي علي ملعب الأنفيلد رود.

×