بلاتر: سنعمل سويا مع البرازيل من اجل تنظيم افضل مونديال 2014

صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، الجمعة بعد اجتماع مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف في برازيليا "سنعمل سويا مع البرازيل من اجل تنظيم افضل مونديال" عام 2014.

ويأتي هذا الاجتماع بين روسيف وبلاتر بعد 15 يوما على التصريحات التي ادلى بها الامين العام للفيفا، الفرنسي جيروم فالك، بشأن تأخر البرازيل في تحسين البنى التحتية في البلاد قبل عامين من استضافتها لمونديال 2014، واثارت ردود فعل غاضبة من جانب السمؤولين البرازيليين.

وكان فالك وبلاتر بعثا برسالتي اعتذار الى السلطات البرازيلية بعد هذه التصريحات، واكد وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو الاسبوع الماضي ان "الموضوع اقفل"، الا ان الزيارة التي كانت مقررة لفالك هذا الاسبوع الى البرازيل قد تأجلت الى ما بعد لقاء روسيف وبلاتر.

وكان فالك اعتبر ان البرازيل بحاجة الى "ركلة في المؤخرة" من اجل حثها على تسريع العمل وان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

لكن فالك اعتبر في رسالته انه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لان مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بامر ما بشكل اسرع وان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى اقوى بكثير.

×