دوري ابطال اوروبا: امكانية لقاء قطبي الكرة الاسبانية يطغى على سحب القرعة

يطغى على سحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقررة غدا الجمعة في مدينة نيون السويسرية امكانية وقوع قطبي الكرة الاسبانية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وجها لوجه.

وبلغ العملاقان الدور ربع النهائي بسهولة بالغة حيث فاز الفريق الكتالوني على باير ليفركوزن الالماني 3-1 ذهابا و6-1 اياب، في حين تخطى الفريق الملكي منافسه سسكا موسكو الروسي بتعادله معه 1-1 ذهابا وفوزه عليه 4-1 ايابا.

ويجمع النقاد انه في حال عدم وقوع الفريقين وجها لوجه فاغلب الظن انهما سيلتقيان في المباراة النهائية المقررة في 19 ايار/مايو المقبل على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

وكان برشلونة ازاح ريال مدريد في نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي في مباراتين شهدتا الكثير من الحوادث التي عادة ما تغلف لقاءات الفريقين قبل ان يتوج الفريق الكتالوني باللقب على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي بفوزه عليه 3-1 على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري المحلي حاليا بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي.

بالطبع، تود الفرق الستة الاخرى التي بلغت هذا الدور ان يلتقي العدوان اللدودان في وقت مبكر لان ذلك سيعني خروج احدهما من المسابقة ولعل ابرز هذه الاندية بايرن ميونيخ الالماني الذي استعرض عضلاته في الدور ثمن النهائي بفوزه على بال السويسري بسباعية نظيفة.

ويشارك ايضا في هذا الدور ميلان حامل اللقب 7 مرات بفارق لقبين عن ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة، وبنفيكا البرتغالي العريق، ومرسيليا حامل اللقب عام 1993 وابويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة الموسم الحالي، وتشلسي ممثل انكلترا الوحيد الباقي في المسابقة.

×