بيليه سيحضر اجتماع بلاتر مع رئيسة البرازيل

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاربعاء ان بيليه سيحضر اجتماعا مقررا يوم الجمعة بين رئيسه سيب بلاتر ورئيسة البرازيل ديلما روسيف.

وسيسافر بلاتر الى برازيليا في محاولة لحل خلافات بعدما أثار جيروم فالك الامين العام للفيفا حفيظة البرازيليين حين قال ان المنظمين لكأس العالم 2014 يحتاجون الى "ركلة في المؤخرة."

وقال بلاتر في بيان "يسعدني أن الاسطورة بيليه سينضم الينا في هذا الاجتماع المهم."

وأضاف "سنناقش موقف الاستعدادات وما نحتاج للقيام به خلال الاشهر القليلة المقبلة لتحقيق الهدف المشترك للفيفا والحكومة البرازيلية باستضافة مميزة لكأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 ."

وجاء الاعلان بعد يومين من استقالة ريكاردو تيكسيرا من رئاسة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وكذلك من رئاسة اللجنة المنظمة للنهائيات.

وكانت العلاقة سيئة بين بيليه وتيكسيرا الذي لم يوجه الدعوة للمهاجم البرازيلي السابق العظيم لحضور سحب قرعة التصفيات والتي جرت في ريو دي جانيرو العام الماضي.

لكن روسيف عينت بيليه في منصب سفير رسمي للبلاد الى كأس العالم.

وتعود جذور الخلافات بين بيليه الذي يعد على نطاق واسع أفضل لاعب في التاريخ وتيكسيرا الى بداية التسعينيات حين وجه بيليه انتقادات الى تيكسيرا زوج ابنة رئيس الفيفا وقتها جواو هافيلانج.

وعاقب هافيلانج بيليه بعدم دعوته لحضور قرعة نهائيات كأس العالم 1994 التي جرت في لاس فيجاس عام 1993.

وتعاني البرازيل من أجل الاستعداد لكأس العالم ومن قبلها بطولة كأس القارات.

وتبدو أعمال البناء في الاستادات بطيئة كما زادت النفقات فيما لا تسير مشروعات البنية التحتية الرئيسية مثل الفنادق والطرق والمطارات وفقا للجدول المحدد سلفا.

وحددت روسيف تحسين البنية التحتية في الوقت المناسب لاستضافة كأس العالم باعتباره واحدا من أولويات حكومتها.

وكانت اخر مرة استضافت فيها البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات النهائيات عام 1950.

×