لاعبان سابقان قد يتحكمان في قدرة يوفنتوس على البقاء في المنافسة

يأمل يوفنتوس ألا يستعيد مهاجمه السابق اموري مستواه فجأة في مطلع الاسبوع المقبل ليسبب ضررا أكبر لسعي الفريق وراء لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بينما قد يحسن لاعب سابق اخر هو سيباستيان جيوفينكو وضع البطل السابق لو أسقط ميلانو المتصدر.

وانضم اموري المولود في البرازيل لصفوف يوفنتوس مقابل 22 مليون يورو (28.66 مليون دولار) من باليرمو في 2008 لكن بعد بداية واعدة تراجع مستواه ويلعب الان مع فيورنتينا المتعثر الذي يستضيف يوفنتوس يوم السبت.

ومنح شيزاري برانديلي مدرب ايطاليا الفرصة لاموري للعب باسم ايطاليا للمرة الاولى في 2010 لكن هذه المرة كانت الوحيدة للاعب البالغ من العمر 31 عاما الذي لم يهز الشباك منذ ابريل نيسان الماضي حين كان معارا لبارما.

وقال ساندرو مينكوتشي الرئيس التنفيذي لفيورنتينا للصحفيين "وعدني اموري بأن أول هدف له مع فيورنتينا هذا الموسم سيكون يوم السبت."

ولو نجح اموري في التخلص من نحسه على حسابهم فسيظن يوفنتوس الذي تراجع ليصبح متأخرا باربع نقاط عن ميلانو بعدما تعادل ثلاث مرات متتالية أن السبب هو الحظ العثر.

لكن لا يزال كثير من مشجعي يوفنتوس يظنون أن الاستمرار في المنافسة بعد مواسم عديدة من المعاناة عقب الهبوط للدرجة الثانية في أعقاب فضيحة التلاعب بالنتائج عام 2006 يمثل تقدما كافيا.

ودعم اندريا انيلي رئيس النادي مدربه انطونيو كونتي هذا الاسبوع لانه ساعد يوفنتوس أكثر أندية ايطاليا نجاحا في البطولات المحلية على تجاوز التوقعات هذا الموسم. وقال انيلي للصحفيين "المدرب واللاعبون يعيشون موسما رائعا بحق. يعلمون أن أمامنا 11 جولة قبل النهاية وربما مباراتين أيضا في كأس ايطاليا ويدركون أنه من الممكن تحقيق نتائج جيدة لذلك سنبقى هادئين تماما لنحاول الوصول لاهدافنا."

وبينما سيأمل يوفنتوس ألا يسجل اموري أهدافا يوم السبت فانه سيحث لاعبه السابق جيوفينكو على ذلك حين يلعب فريقه الحالي بارما على أرضه ضد ميلانو.

ويحوم بعض الشك حول مشاركة روبينيو مع ميلانو بسبب اصابة في الساق خلال التدريبات بينما سيغيب المدافع فيليب ميكسيس للايقاف لكن كلارينس سيدورف وماكسي لوبيز أصبحا لائقين بما يكفي ليجلسا على مقاعد البدلاء.

وسبق لدانييلي بونيرا مدافع ميلانو اللعب في بارما ويتوقع مباراة صعبة.

وقال لمحطة ميلانو التلفزيونية قبل أن يشيد بزميله انطونيو نوتشيرينو بوصفه اكتشاف العام في وسط الملعب "المنافسون يلعبون أفضل ضد ميلانو.. وبارما يفعل ذلك دائما."

وأضاف "وجود لاعب مثل نوتشيرينو يمثل ميزة بالنسبة لنا. حين يشارك ربما لا نتوقع منه القيام بالاشياء التي يقوم بها."

وسيحل نابولي صاحب المركز الرابع الذي خسر بطريقة درامية أمام تشيلسي ليودع دوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء ضيفا على اودينيزي صاحب المركز الخامس يوم الاحد مع استمرار الصراع على المراكز المؤهلة لدوري الابطال.

وسيلتقي لاتسيو الذي يأتي ثالثا ويتفوق بنقطتين على نابولي واودينيزي خارج أرضه مع كاتانيا المتألق يوم الاحد.

ويستضيف انترناسيونالي صاحب المركز السابع اتلانتا بعد خسارته هو الاخر في دوري أبطال اوروبا أمام اولمبيك مرسيليا يوم الثلاثاء.

×