فيرغسون يطلب من لاعبيه 'الاستفاقة' أمام بيلباو

حث اليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي لاعبيه على "الاستفاقة" الأوروبية عندما يستضيف الشياطين الحمر الخميس فريق أتليتك بلباو الإسباني في ذهاب دور الـ16 لبطولة "يوروبا ليغ".

ويتطلع مانشستر يونايتد ثاني الدوري الإنكليزي إلى تقديم أداء أفضل على ملعبه مما كان أمام أياكس أمستردام الهولندي في الدور السابق، حيث تمكن الفريق الهولندي من الفوز في تلك المباراة، إلا أنه خسر 3-2 في مجموع اللقاءين.

وقال فيرغسون للموقع الرسمي للنادي عن مباراة بلباو: "إنها مباراة صعبة، حيث إن الأداء الذي قدمه بلباو طوال مشواره في البطولة مذهل جدًا، فهو فريق متقدم جدًا في الكرة الإسبانية حاليا، ونحن لا نحتاج سوى الاستفاقة والعودة إلى مستوانا الحقيقي، لأن بعض العروض التي قدمناها في أوروبا كانت مخيبة جدًا للآمال."

وأضاف المدرب المخضرم قائلا: "لكن توجد فرصة لكي نطور من مستوانا وأريد أن أستغل هذه الفرصة، على الرغم من أننا سوف نحتاج إلى تقديم مستوى جيد جدًا."

وقد كان المدير الفني الاسكتلندي واقعيًا جدًا في تناول الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد بازل السويسري رغم الوصول إلى ثلاث نهائيات في أربع نسخ من البطولة.

وقال فيرغسون: "لا أعرف السبب وراء ذلك، ربما كان بسبب التغييرات الكثيرة في هذه المباراة، وهو الأمر الذي ظهر واضحًا في مباراة العودة أمام أياكس. كما أننا ارتكبنا بعض الأخطاء في دوري المجموعات. ولا أنكر مسؤوليتي عن هذه الأخطاء. ودائمًا ما تمثل مباراة بازل نموذجًا يذكرني بعدم الاكتراث واللامبالاة في الأداء."

وأردف: "وربما لم يقف الحظ إلى جوارنا أمام بنفيكا على ملعبنا، وفي هذه المرحلة، كنا في حاجة إلى الفوز عليهم. ورغم هذا الإحباط، إلا أنني سوف أدفع بتشكيلة قوية أمام بلباو، وآمل أن يشكل هذا فارقًا معنا."

ويسعى مانشستر يونايتد للفوز بلقب يوروبا ليغ ليكون الأول لفريق أليكس فيرغسون الذي يشارك في البطولة لأول مرة.

×