غوارديولا: برشلونة محظوظ بوجود ميسي 'الخارق'

مثل اليوم الأسطوري لبرشلونة صرح بيب غوارديولا المدير الفني للنادي الكتالوني تصريحات أسطورية بشأن نجمه الأول ليونيل ميسي.

وقال غوارديولا عقب الفوز التاريخي لفريقه على ضيفه بايرن ليفركوزن الألماني بسبعة أهداف سجل منها ميسي وحده خمسة أهداف مقابل هدف وحيد سجله الضيوف: "برشلونة محظوظ بوجود ميسي بين صفوفه، فهو يجمع بين القدرة التنافسية والموهبة الفطرية التي تجعله أفضل لاعب في العالم".

النجم الأرجنتيني يحرز 5 أهداف تاريخية في مرمى الفريق الألماني وباقي الفريق يحرز هدفين في مباراة اكتفى فيها ممثل البوندسليغا بآهات الإعجاب وهدف وحيد في المرمى الإسباني.

جاءت المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا من جانب واحد وسيطر فيها الفريق الكتالوني على كل مجرياتها فيما لعب الفريق الألماني دور المشاهد المعجب بأداء أصحاب الأرض، ونجح فيه بشكل كبير بعد أن أمطر البلوغرانا شباك ضيوفه عن طريق ميسي وتيلو.

وعاد غوارديولا جملته السابق بشكل مختلف عندما صرح للموقع الرسمي للنادي بأنه محظوظ كذلك بتدريب ميسي، موضحا "هو (ميسي) ينافس نفسه ويتحداها في كل مرة، نحن فقط نحاول أن نهيئ له الظروف ونعطيه الكرة، فهو يؤدي بأريحية داخل الملعب".

وأضاف غوارديولا مشيدا بالنجم الأرجنتيني "فليس من السهل أن يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، نحن محظوظون بامتلاكنا لاعب مثل ميسي، فهو يمتعنا جميعا، فهو الأفضل على الإطلاق وهو وحده سيقرر متى يتنازل عن عرشه".

وذلك في إشارة إلى مقارنة ميسي بالنجوم العظام، يوهان كرويف ودي ستيفانو وبيليه ودييغو مارادونا الذي يتنافسون على لقب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وعن تأهل البارسا لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للعام الخامس على التوالي أبدى غوارديولا تمنياته بعدم مواجهة ميلان الإيطالي الدور المقبل، نظرا لأن الفريقين سبق وأن تقابلا في دوري المجموعات.

ويعتبر الفريقان من أبرز المرشحين للفوز باللقب هذا العام، إذ يقدم الفريقان أداء طيبا في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

×