الدوري الانجليزي: سقوط ليفربول امام ارسنال بهدفين مقابل هدف

انتهت قمة ليفربول وضيفه ارسنال في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم الجمعة بخسارة الاول 1-2.

على ملعب انفيلد رود، اراد ليفربول الاستفادة من فرصة اللعب على ارضه واضافة 3 نقاط ثمينة من خصم عنيد رغم نتائجه المتذبذبة كما هي حاله بالضبط، وهاجم منذ البداية فكانت الفرصة الاولى الحقيقة من نصيبه عندما حصل الاوروغوياني لويس سواريز على ركلة جزاء كانت من صنع الحارس البولندي فويسيتش شيتشيني الذي نجح في صد ركلة الهولندي ديرك كاوت (19).

وعوض ليفربول الفرصة الضائعة بعد دقائق قليلة عندما جنح جوردان هندرسون في الهروب وارسل كرة عرضية حاول المدافع الفرنسي لوران كوسيلني اعتراضها فحولها الى مرمى فريقه (23).

ولم تدم فرحة "الفريق الاحمر" طويلا اذ استطاع الضيوف ادراك التعادل بعدما تلقى الهولندي روبن فان بيرسي كرة رائعة من الفرنسي بكاري سانيا قابلها برأسه ووضعها بسهولة في شباك الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (31).

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات من الطرفين واضاعا فرصا عدة كانت ابرزها لارسنال بعدما قام كيران عيبس بمجهود رائع وارسل كرة الى ثيو والكوت الذي سدد بقوة فارتطمت بقدم احد المدافعين وكادت تخدع رينا لكن ردة فعل الاخير كانت جيدة وابعدها بقدمه اليسرى وازال الخطر (71).

ولم يقبل ارسنال الخروج بنقطة واحدة من اللقاء، وتابع محاولاته التي اثمرت احداها هدف الفوز بعد ان ارسل الكاميروني الكسندر سونغ كرة خلف دفاع ليفربول انطلق اليها فان بيرسي وتابعها طائرة في الشباك (90+2) رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 8 اهداف عن مطارده مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

وبقي رصيد ليفربول 39 نقطة وبقي في المركز السابع مقابل 49 لارسنال الرابع مبتعدا 3 نقاط عن تشلسي الخامس الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة وست بروميتش البيون.

×