جيرارد يعود الى تشكيلة انكلترا لمواجهة هولندا

استدعى المدرب الموقت للمنتخب الانكليزي ستيوارت بيرس 25 لاعبا للتشكيلة التي ستواجه هولندا وديا الاربعاء المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن، وقد عاد الى "الاسود الثلاثة" لاعب وسط ليفربول وقائده ستيفن جيرارد.

وغاب عن التشكيلة مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند الذي عانى طيلة الموسم من الاصابات، وقائد تشلسي ومدافعه جون تيري ولاعب وسطه فرانك لامبارد ومهاجم ليفربول اندي كارول وظهير مانشستر سيتي جوليون ليسكوت والشاب الواعد في وسط ارسنال اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين الذي ما زال ينتظر ضمه الى المنتخب الاول للمرة الاولى رغم المستوى الرائع الذي يقدمه مع "المدفعجية" هذا الموسم.

من جهته، يسجل جيرارد عودته الى المنتخب للمرة الاولى منذ الخسارة الودية امام فرنسا (1-2) في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، ومن المتوقع ان يرتدي شارة القائد، كما عاد الى التشكيلة ظهير مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز الذي لم يكن من اللاعبين المفضلين عند المدرب السابق الايطالي فابيو كابيلو.

كما استدعي الى التشكيلة لاعب وسط مانشستر يونايتد توم كليفرلي الذي سيحظى بفرصة خوض مباراته الاولى مع "الاسود الثلاثة" بعد ان حرمته الاصابة من المشاركة معه سابقا عندما استدعاه كابيلو في اب/اغسطس الماضي.

وكانت المفاجأة الابرز في التشكيلة التي اعلنها بيرس، استدعاء مهاجم سندرلاند فرايجر كامبل الذي سجل عودته الى الملاعب في 29 الشهر الماضي بعد تعافيه من اصابة خطرة في ركبته، وهو يقدم اداء مميزا منذ عودته حيث سجل هدفين في خمس مباريات لكن استدعاءه الى المنتخب كان مفاجئا.

وستكون مباراة الاربعاء المواجهة الاولى بين انكلترا وهولندا منذ 12 اب/اغسطس 2009 حين تعادلا 2-2 وديا في امستردام، علما بان المنتخبين تواجها في 18 مناسبة سابقا في البطولات الرسمية والمباريات الودية وكان الفوز من نصيب الانكليز 5 مرات، مقابل 4 هزائم، فيما انتهت المباريات التسع الاخرى بالتعادل.

يذكر ان هذا اللقاء الودي سيكون الاختبار الاول لبيرس مع المنتخب الاول بعد ان استلم المهام موقتا اثر استقالة كابيلو اوائل الشهر الحالي بسبب مشكلته مع الاتحاد الانكليزي حول تجريد جون تيري من شارة القائد.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وسكوت كارسون (بوراسبور التركي) وروبرت غرين (وست هام يونايتد)

- للدفاع:غاري كاهيل واشلي كول (تشلسي) وميكا ريتشاردز (مانشستر سيتي) ولايتون باينز (ايفرتون) وغلين جونسون (ليفربول) وفيل جونز وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وكايل ووكر (توتنهام).

- للوسط: غاريث باري وجيمس ميلنر وادم جونسون (مانشستر سيتي) وستيوارت داونينغ (استون فيلا) وسكوت باركر (توتنهام) واشلي يونغ وتوم كليفرلي (مانشستر يونايتد) وثيو والكوت (ارسنال)

- للهجوم: فريجر كامبل (سندرلاند) ودارين بنت (استون فيلا) وواين روني وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد) ودانيال ستاريدج (تشلسي).

×