ميسي يسجل اربعة اهداف وبرشلونة يسحق فالنسيا

أحرز ليونيل ميسي اربعة أهداف ليقود برشلونة لتحويل تأخره الى فوز ساحق على فالنسيا 5-1 في استاد نو كامب ليقلص الفارق مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى عشر نقاط اليوم الاحد.

وفاز ريال مدريد على ريسنج سانتندر 4-صفر أمس السبت ليضع ضغطا على حامل اللقب الذي استقبل هدفا بعد مرور تسع دقائق فقط عن طريق بابلو بياتي.

وقاد ميسي أفضل لاعب في العالم انتفاضة الفريق القطالوني وسجل هدفين ليضع حامل اللقب في المقدمة بحلول الدقيقة 27 بعد أن رد فريق المدرب بيب جوارديولا بعرض رائع.

وسدد لاعبو برشلونة مرتين في العارضة قبل أن يسجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 76 ثم أحرز الهدف الرابع بكرة ساقطة قبل خمس دقائق على النهاية.

وأكمل البديل تشابي الخماسية في اللحظات الأخيرة ليصبح رصيد برشلونة 51 نقطة من 23 مباراة. وبقي فالنسيا في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

ويحتل اسبانيول المركز الرابع برصيد 33 نقطة متقدما على اتليتيك بيلباو صاحب المركز الخامس بفضل تفوق الأول في سجل المواجهات المباشرة بعدما سجل فريق اقليم الباسك ثلاثة أهداف في غضون ثلاث دقائق بالشوط الثاني ليفوز 3-صفر بملعبه على ملقة.

وحالف الحظ بيلباو في عدم اهتزاز شباكه خلال الشوط الاول الذي سيطر عليه ملقة ثم افتتح الفريق التسجيل في أول فرصة حقيقية تتاح له في الدقيقة 58.

واستغل فرناندو اموربيتا كرة ضالة بعد ركلة ركنية ليتقدم يبلباو ثم ضاعف زميله ميكل سان خوسيه قلب الدفاع تفوق الفريق بعد دقيقتين من ركلة ركنية أخرى.

واختتم جيازكا توكيرو ثلاثية بيلباو في الدقيقة 61.

ويأتي اتليتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 32 نقطة بعد تعادله 1-1 خارج ملعبه سبورتنج خيخون الذي خاض أول مباراة له مع خافيير كليمنتي المدرب السابق لمنتخب اسبانيا.

وتقدم اتليتيكو عندما وضع روبرتو كانيا لاعب خيخون الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تمريرة عرضية من ادريان لوبيز في الدقيقة 20.

لكن خيخون صاحب المركز قبل الاخير برصيد 20 نقطة تعادل عن طريق سيباستيان ايجورين قبل نهاية الشوط الاول.

وواصل ليفانتي الذي تصدر الدوري لفترة قصيرة في وقت سابق هذا الموسم غيابه عن الانتصارات للمباراة الثامنة على التوالي وتوقف رصيده عند 32 نقطة في المركز السابع بعد هزيمته 5-3 على أرضه امام رايو فايكانو الذي حقق فوزه الثالث على التوالي.

وتقدم الحسن بانجورا لفايكانو في الدقيقة 34 لكن ليفانتي تعادل من ركلة جزاء لخوسيه خافيير باركيرو بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني.

واعاد دييجو كاسترو المقدمة لفايكانو في الدقيقة 62 ثم اضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد دقيقة واحدة.

وعزز بانجورا تفوق فايكانو في الدقيقة 69 ثم سجل روبن سواريز هدف ليفانتي الثاني بعد تسع دقائق.

وأكمل اندريا دليباسيتش خماسية فايكانو قبل ست دقائق من النهاية فيما اضاف سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع ريال مايوركا رصيده الى 28 نقطة بعدما اكتسح ضيفه فياريال المتعثر 4-صفر بفضل هدفين من فيكتور.

وفي وقت سابق اليوم حقق ابيل ريسينو المدرب الجديد لغرناطة انتصاره الثالث في اربع مباريات بعدما حول الفريق تأخره الى فوز 4-1 على ضيفه ريال سوسيداد.

وافتتح ميكل جونزاليس التسجيل لسوسيداد في الدقيقة العاشرة ثم تعادل اينيجو لوبيز لغرناطة بعد دقيقتين.

واضاف فرانكو خارا الهدف الثاني لغرناطة في الدقيقة 57 ثم أكمل النيجيري ايكيتشوكو اوتشي رباعية الفريق بعدما أحرز هدفين في الدقيقتين 60 و 86.

واختتم الفريقان المباراة بعشرة لاعبين لكل منهما بعد طرد اسير ايارامندي من سوسيداد في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول وجويرمي سيكيرا لاعب غرناطة مع تبقي ست دقائق على نهاية اللقاء.

×