اسبانيا تحتفظ بالصدارة وألمانيا تنتزع الوصافة منتخبا في تصنيف الفيفا

واصلت اسبانيا تصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري للمنتخبات فيما نجحت ألمانيا في انتزاع المركز الثاني من هولندا التي هبطت الى المركز الثالث بينما سجلت زامبيا قفزة لتدخل بين أفضل 50 منتخبا في العالم عقب التتويج بكأس الأمم الأفريقية.

كما صعدت البرتغال في الترتيب الذي أصدره (فيفا) اليوم لشهر يناير الى المركز السادس بدلا من البرازيل التي تراجعت الى المركز السابع.

وشهدت المراكز العشر الأولى أيضا صعود ايطاليا للمركز الثامن والدنمارك الى المركز العاشر.

وحافظ منتخبا أوروغواي وانجلترا على مركزيهما الرابع والخامس على الترتيب في حين تراجعت كرواتيا نقطة واحدة الى المركز التاسع.

وجاء صعود منتخب الدنمارك ليدخل الى قائمة أفضل عشر فرق بدلا من الأرجنتين التي اكتفت بالمركز الحادي عشر بتراجع نقطة واحدة عن تصنيف شهر يناير الماضي.

وتقدمت زامبيا الى المركز 43 لتكون المرة الأولى منذ فبراير 2011 التي تحقق (الرصاصات النحاسية) انجازا بالدخول في نادي الدول الخمسين الأفضل تصنيفا في العالم بعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية.

واستمر منتخب كوت ديفوار في صدارة ترتيب منتخبات أفريقيا والمركز 15 عالميا رغم خسارة المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية أمام زامبيا بركلات الترجيح.

وتراجع المنتخب المصري في الترتيب الشهري 25 مركزا في التصنيف العالمي بعد الغياب عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية ليحتل المركز 61 عالميا بعد أن كان في المركز 36 بترتيب الشهر السابق.

×