تيفيز يعود الى مانشستر على امل تسوية خلافاته مع مانشيني والدفاع عن الوان سيتي مجددا

اكد المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز اليوم الثلاثاء بعد عودته الى مدينة مانشستر الانكليزية قادما من بلاده، انه يسعى الى تسوية خلافاته مع مدربه الايطالي روبرتو مانشيني من اجل الدفاع مجددا عن الوان مانشستر سيتي، متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستبعد تيفيز عن تشكيلة مانشستر سيتي منذ ايلول/سبتمبر الماضي بسبب رفض المهاجم الارجنتيني تعليمات مدربه مانشيني بالاحماء استعدادا للدخول كبديل في المباراة ضد بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا، ثم رفضه الاعتذار بعد ذلك للعودة الى تشكيلة الفريق.

وحاول سيتي ان يبيع تيفيز خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي لكنه لم يكن مقتنعا بالعروض التي قدمت له فبقي اللاعب الارجنتيني في صفوفه دون ان يلعب، الا ان مهاجم وست هام ومانشستر يونايتد السابق قد يعود الى الملاعب في حال اعتذاره لمدربه مانشيني الذي قال مؤخرا انه مستعد لاعادته الى الفريق في حال اعتذاره.

وجدد تيفيز اليوم في تصريح تلفزيوني على انه لم يرتكب اي خطأ خلال مباراة ايلول/سبتمبر الماضي امام بايرن ميونيخ، لكنه اضاف "لكن اذا رأى النادي اني فعلت ذلك (ارتكب خطأ) فسأعتذر. انا مستعد للعودة والفوز وتقديم افضل ما عندي من اجل قميص النادي. امل ان اتمكن من مساعدة سيتي للفوز بلقب الدوري مجددا"

لكن تيفيز قال خلال المقابلة ذاتها ان مانشيني اهانه خلال مباراة بايرن وعامله مثل "الكلب"، ما قد يدفع المدرب الايطالي الى عدم قبول اعتذاره في حال تقدم به اللاعب الارجنتيني لان قيام الاخير بفتح صفحة احداث مباراة ميونيخ قد تحدث عاصفة جديدة مع مدربه.

وتحدث تيفيز عن ما حصل في تلك المباراة، قائلا: "كنت في مزاج سيء عندما استدعى (لاعب الوسط الهولندي نايجل) دي يونغ للدخول بدلا من (المهاجم البوسني ادين) دجيكو، بعدما كنا متخلفين صفر-2. اعتقدت انه تبديل دفاعي فقررت الجلوس مجددا على مقعد البدلاء".

واضاف تيفيز الذي توقع عودته الى الملاعب بعد اسبوعين: "كنت قد اجريت عملية التحمية سابقا لعشر دقائق، وتبين انه يريد الخسارة صفر-2 بدلا من صفر-4. لذا، جلست وفي الوقت عينه خرج دجيكو غاضبا من مانشيني، ثم رأى ان النفق كان مغلقا، فاضطر للجلوس بجانبه وبدأ الجدال بينهما".

وتابع مهاجم مانشستر يونايتد السابق: "كان دجيكو يتحدث بالبوسنية، ومانشيني يهينه في الايطالية، فكانت فوضى حقيقية. ذهبت وجلست ولم يلاحظ ذلك لانه كان يناقش دجيكو. لكن عنما التفت وشاهدني، يمكنكم تصور ما حدث".

واضاف تيفيز الذي اعتبر ان مانشيني اصبح يتعامل معه بطريقة مختلفة منذ قدوم مواطنه سيرخيو اغويرو من اتلتيكو مدريد الاسباني: "في وسط الجدال، طلب مني اللعودة الى التحمية وعاملني مثل الكلب. عندما تحدث معي بهذه النبرة، قلت +لا، لن اعود+. كنت ارغب باللعب لكن المدرب كان في مزاج سيء بسبب الجدال مع دجيكو. ثم بدأ بالسباب في وجهي، لاني كنت في غاية الهدوء... قال لي مانشيني اشياء رهيبة".

وكان بول ماكارثي احد وكلاء اللاعب ذكر ان تيفيز سيعود الى مدينة مانشستر الانكليزية اليوم الثلاثاء بنية اللعب مجددا مع فريقه مانشستر سيتي: "سيعود كارلوس. يريد لعب كرة القدم لانه الشيء الذي يجيده. هو بحاجة للعودة وارتداء قميص سيتي مجددا".

وكان الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي اعلن انه لا يستبعد اشراك تيفيز مجددا في صفوف الفريق هذا الموسم.

وتابع ماكارثي: "يريد مساعدة سيتي لاحراز اللقب، واعتقد ان مانشيني فتح له الباب. عندما يستعيد كارلوس لياقته سيشكل اضافة لسيتي".

وقال مانشيني في تصريحات الى الاعلام الانكليزي الاحد "اذا عاد الاسبوع المقبل فربما يمكنه مساعدتنا في الاشهر الثلاثة المتبقية من الموسم".

وعرض مانشستر سيتي تيفيز للبيع لكنه لم يتوصل الى اتفاق مع اي جهة للتخلي عنه في سوق الانتقالات الشتوية، رغم العروض الكثيرة التي تلقاها ابرزها من باريس سان جرمان الفرنسي اذ بقي متمسكا متمسك بعرضه لبيع مهاجمه مقابل نحو 25 مليون جنيه استرليني.

وتابع مانشيني "يعرف كارلوس الوضع وسنتحدث في حال عودته، لا مشكلة في ذلك، لست ادري اذا كان جاهزا لكن لا اعتقد ذلك، الا انه من اللاعبين الذين يستعيدون مستواهم بسرعة".

واضاف "الكل يعرف بأن تيفيز لاعب على مستوى عال وهو قادر على تغيير مجرى العديد من المباريات".

×