ثنائية سانشيز تقود برشلونة للفوز على ليفركوزن في دوري الابطال

أحرز الكسيس سانشيز مهاجم تشيلي هدفين ليقود برشلونة للفوز 3-1 خارج ملعبه على باير ليفركوزن في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء وهي نتيجة وضعت حامل اللقب في موقف قوي للتأهل للمرحلة التالية.

وتقدم برشلونة الذي يخلو سجله من الهزيمة في 13 مباراة بدوري أبطال اوروبا ونجح في هز الشباك في 28 مباراة متتالية في البطولة - بهدف في الدقيقة 41 بعد أن وضعت لمسة رائعة بالقدم اليسرى من ليونيل ميسي زميله سانشيز أمام المرمى.

وتعادل ليفركوزن في الدقيقة 52 عندما ارتقى ميشال كادليتس أعلى من المدافعين عند الزاوية البعيدة ليقابل كرة عرضية أرسلها فيدران تشورلوكا بضربة رأس في الشباك لكن سيسك فابريجاس مرر كرة بينية رائعة الى سانشيز الذي انفرد بالمرمى مرة أخرى وراوغ الحارس ليحرز الهدف الثاني للفريق الاسباني في الدقيقة 55.

وحول ميسي بعدها كرة عرضية من الجناح الأيمن الى المرمى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 88 ليثأر برشلونة لهزيمته أمام ليفركوزن عام 2001 وهو اخر فريق الماني نجح في التغلب على النادي القطالوني.

من جهة اخرى عانى اولمبيك ليون الفرنسي أمام تصميم ابويل نيقوسيا قبل أن يمنحه هدف سجله الكسندر لاكازيت في الشوط الثاني الفوز 1-صفر على ضيفه القبرصي في مباراة الذهاب بدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وسجل لاكازيت مهاجم منتخب فرنسا تحت 21 عاما أول اهدافه في دوري أبطال اوروبا في الدقيقة 58 ليحقق ليون فوزا مستحقا.

وكاد ليون الذي سيتوجه الى قبرص لخوض مباراة الاياب في السابع من مارس اذار المقبل أن يتقدم في بداية اللقاء الا انه حرم من ركلة جزاء ممكنة بعدما بدا ان ايدرسون تعرض لعرقلة من ديونيسيوس خيوتيس حارس مرمى ابويل داخل منطقة الجزاء.

ولم يكن لدى ابويل الذي تأهل الى دور الستة عشر بتصدره مجموعة ضمت زينيت سان بطرسبرج الروسي وشاختار دونيتسك الاوكراني وبورتو البرتغالي الكثير الذي يظهره على الصعيد الهجومي طوال زمن اللقاء واعتمد على الانتظار لشن الهجمات المرتدة التي لم تسفر عن شيء.

×