الدوري الاسباني: فالنسيا يستعيد نغمة الفوز وسرقسطة يسقط اسبانيول

استعاد فالنسيا الثالث نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر اليوم الاحد على ملعب "ميستايا" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فالنسيا الى هذه المباراة هو لم يذق طعم الفوز في المراحل الخمس الاخيرة، اي منذ تغلبه على ملقة (2-صفر) في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي، اضافة الى خروجه من مسابقة الكأس على يد برشلونة بالتعادل معه ذهابا والخسارة امامه ايابا، لكن فريق المدرب اوناي ايمري نجح اليوم في تجديد الموعد مع الفوز، رافعا رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب والذي سقط امس امام اوساسونا (2-3).

وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة 34 بهدف رائع للجزائري سفيان فيغولي الذي اطلق الكرة "طائرة" من حدود المنطقة الى شباك الحارس خوان بابلو كوليناس، ثم انتظر حتى الدقيقة 73 ليضيف الهدف الثاني بهدية من البرتو بوتيا الذي وضع الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة من فيغولي بالذات، قبل ان يضيف البرازيلي جوناس اوليفيرا الهدفين الثالث والرابع في الوقت بدل الضائع، الاول بكرة رأسية بعد عرضية من الفرنسي عادل رامي والثاني بتسديدة من نقطة الجزاء بعد تمريرة بينية من روبرتو سولدادو.

وفي مباراة ثانية، حقق ريال سرقسطة متذيل الترتيب فوزه الثالث فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه اسبانيول الخامس 2-صفر.

وسجل الباراغوياني بابلو دا سيلفا (55) وخوان كارلوس (90) هدفي اللقاء، فمنحا فريقهما فوزه الاول منذ تغلبه على ريال سوسييداد 2-صفر في 16 تشرين الاول/اكتوبر الماضي لكنه بقي في ذيل الترتيب برصيد 15 نقطة.

وفي المقابل، فشل اسبانيول في الصعود الى المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ووضع ليفانتي تحت الضغط قبل مباراته مع ريال مدريد المتصدر في وقت لاحق من مساء اليوم وذلك بعد ان مني بهزيمته الاولى في اخر ثماني مباريات، اي منذ خسارته امام فالنسيا (1-2) في الثالث من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتغلب ملقة على ضيفه ريال مايوركا بعدما حول تخلفه بهدف للارجنتيني غييرمو بيرييرا (5) الى فوز 3-1 بفضل ثلاثة اهداف للاوروغوياني سيباستيان فرنانديس (11) والفرنسي جيريمي تولالان (55)الفنزويلي خوسيه سالومون روندون (68).

كما حقق رايو فايكانو فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه خيتافي بهدفين لميغيل كويستا (33) والبرازيلي دييغو كوستا (63) في لقاء شهد طرد مواطن الاخير ميشيل روخا من الضيوف في الدقيقة 60.

ويلعب لاحقا فياريال مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 55 نقطة من 21 مباراة
2- برشلونة 48 من 22
3- فالنسيا 40 من 22
4- ليفانتي 32 من 21
5- اسبانيول 32 من 22